2024- 03 - 29   |   بحث في الموقع  
logo فضل الله: للإسراع بالاستحقاقات فلا يمكن ان يبقى البلد رهينة الفراغ logo الخطيب: نشفق على الذين يتشاطرون اليوم بالتحريض الطائفي والمذهبي logo قبلان: لن نخذل لبنان ولا القرار الوطني logo صحة غزة تعلن حصيلة جديدة للشهداء logo "أشقر وشعره كيرلي وحليوة"...مسلسل مصري يستهزئ بمأساة طفل فلسطيني؟ logo مسؤول في "جامعة الدول العربية" تشغله المسلسلات الرمضانية...والمعلّقون غاضبون! logo ميزانيّة المركزي: قيمة الذهب تقفز إلى 20 مليار دولار logo ملابس داخلية ودمى عرض أزياء...جنود إسرائيليين "يلهون" في غزة
أحمد عاصم الملا يُحذِّر من سلوكيات تضر بصحة الأم والجنين
2019-07-10 17:10:23


أحمد عاصم الملا يُحذِّر من سلوكيات تضر بصحة الأم والجنين


كشف الدكتورأحمد عاصم الملا استشاري الحقن المجهري والمناظير النسائية، أن الحمل أهم مرحلة في حياة كل سيدة، وقد تكون فترة الحمل جنة يعيشها الجنين تؤدي إلى أن ينعم لاحقا بحالة صحية يعيشها الإنسان على امتداد عمره، وقد تسلك الحامل سلوكا سيئا يمكنها تفاديه لو أرادت، يؤدي إلى أن يعيش وليدها طول عمره مريضا حزينا بسبب سلوك أمه.



وحذر الدكتور أحمد عاصم الملا، من العوامل التي تؤثر على الحامل وسلامة الجنين، ويمكن للحامل أن تتجنب أخطاره للوصول إلى ولادة آمنة، ووضع مولود طبيعي ومنها، "التدخين حيث إن التدخين ليس فقط سيئ للحامل، لكنه سيئ للجنين أيضا، حيث إن التدخين أثناء الحمل يخفض كمية الأوكسجين التي تصل الجنين ما يهدد الحمل بالفشل، ويزيد من خطر النزيف، وغثيان الصباح، كما أن التدخين يؤدي إلى دخول مواد كيماوية قد يؤدى إلى مشاكل صحية تلحق بالجنين، منها ما يؤدي إلى انخفاض وزنه، وولادة مبكرة، وقد يعرض المولود الجديد للموت المفاجئ".



وأكد الملا، ضرورة الحذر من تناول الأدوية أو نباتات عشبية أو شعبية أثناء فترة الحمل بدون إشراف طبي مباشر، لأن هذه المواد قد تتداخل مع تخلق الجنين، ويجب الحذر من الجرعات العالية اليومية من الفيتامينات والمعادن فيجب أن تكون مرحلة الحمل بالكامل تحت إشراف الطبيب.وأشار الدكتور أحمد عاصم الملا، إلى أن مراجعة الحامل الروتينية للمركز الصحي لمتابعة الحمل ووضع الحامل قبل الولادة مهمة للغاية للتعرف على وضع الجنين، وأخذ الاحتياطيات اللازمة عند الولادة، لتجنب ما يمكن تجنبه من مشاكل تتعلق بالجنين أو الولادة أو ما يمكن أن يلحق بالحامل من ضرر، والوصول إلى ولادة آمنة.



وقد يهمك أيضاً :



الفرق بين الرجل والمرأة في الممارسة الجنسية



تأثير استئصال الثدي على الممارسة الجنسية عند الزوجة



وكالات



ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


التعليقات

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



INN LEBANON

اشترك و أضف بريدك لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
INN LEBANON ALL RIGHTS RESERVED 2024
top