2019- 07 - 22   |   بحث في الموقع  
logo مقتل "خمسيني" في بعلبك logo بالفيديو: سقوط حملة على الاوتوستراد... وسائق حذر logo بالصورة: انقاذ شاب من الغرق قبالة شاطىء صيدا logo "أبو أمير"... في قبضة "الأمن" logo شارل جبور يهاجم باسيل... "معراب لن تكون معبراً له" logo تنبيه من "REAL" بشأن الوسطاء العقاريين logo الوكالة الدولية للطاقة الذرية تنعي مديرها العام logo ميشال موسى: التحدي هو بتطبيق أرقام الموازنة وادخال اصلاحات بنيوية على موازنة 2020
رابطة العمل الاجتماعي تقيم دورات لتعزيز اللغة الانكليزية لطلاب الثانويات في المناطق
2019-07-10 19:05:28



اقامت رابطة العمل الاجتماعي حفل توزيه شهادات للطالب اللذين اتموا بنجاح دورة اللغة الانكليزية التي اقامتها الرابطة في عدد من المناطق. المرحلة الأولى من الدورات كانت برعاية ودعم بنك بيروت والبلاد العربية وقد شملت اكثر من 150 طالب وطالبة في كل من الشوف وعالية والشحار الغربي وراشيا. اما المرحلة الثانية من الدورات فهي برعاية بنك الموارد وشملت كل من حاصبيا والمتن الاعلى وعالية واستفاد منها اكثر من 150 طالب وطالبة ايضا، ليفوق بالتالي مجموع الطلاب المستفيدين من هذه الدورات ال 300 طالب.

افتتح الاحتفال مدير مركز الرابطة مجدي قباني مرحبا بالحضور، وقال "ستون عاما لم تثن رابطة العمل الاجتماعي عن الوصول الى اهلنا في كافة المناطق في الشوف والمتن وعاليه وراشيا وحاصبيا وتحديداً الطلاب لتقدم لهم التوجيه التربوي والاكاديمي اضافة الى القروض الجامعية لإتمام دراستهم الجامعية".

بعد ذلك تحدث رئيس لجنة الاعلام والمعلوماتية رضا سعد موجها كلامه للطلاب قائلا: اخواني الطلاب اللغة الإنكليزيّة هي اللغة الرئيسية المحكية في اكثر من خمسين بلداً وهناك ما يزيد عن اربعمئة مليون ناطق بها في العالم. لذلك تذكروا دائما ان اجادة اللغة الانكليزية ستجعل منكم شخصا مرغوبا من قبل ارباب العمل في المستقبل وستفتح امامكم الفرص لجعل حياتكم المستقبلية افضل. فاللغة الانكليزية هي لغة العصر الحديث ولغة العلوم والبحث العلمي، وهي لغة الاقتصاد والتجارة الالكترونية ولغة الكمبيوتر والدراسة في الجامعات والمعاهد وهي ايضا لغة السياحة والسفر. وشكر السيد سعد معهد كامبريدج وادارته، وهنأ الطلاب لحصولهم على افاداتهم من هذا المعهد المرموق مما اعطى قيمة مضافة لهذه الدورات.

ثم تحدث رئيس الرابطة د. مكرم بو نصار مرحبا بالحضور والاهل والاساتذة والطلاب، وهنأهم على اتمام الدورة بنجاح، وقال "يسرني ان نجتمع في هذا اللقاء ودورة تعليم اللغة الانكليزية وصلت الى نهايتها مكللةً بالنجاح....نجاحكم وتحصيلكم هو نجاح للرابطة والداعمين لها. واضاف "كل لغة تُعدّ شخصية جديدة فهنيئا لكم بهذه القيمة المضافة على حياتكم اليومية وهي بالمناسبة وسيلة تواصل جديدة علها تفتح افاقا لطالما اردتموها في مجتمع امست فيه افاق العمل محدودة. وشكر رئيس الرابطة بنك بيروت والبلاد العربية وعلى راسه الشيخ غسان عساف على دعمه للرابطة ورعايته للمرحلة الاولى من هذه الدورات. ووجه شكر خاص للسيد رضا سعد الذي قام بمجهود كبير وتابع تفاصيل هذه الدورات منذ بدايتها وساهم بنجاحها. وشكر مدراء الثانويات والاساتذة، والطلاب لجديتهم ومثابرتهم في حضور الدورة التي استمرت على مدى خمسة اسابيع. ودعا الطلاب الى الاهتمام بالمعرفة والعلم والتمسك بالقيم واضعا امكانيات الرابطة في تصرفهم ودعاهم للانضمام لعائلة الرابطة مستقبلا.



وتحدث ممثل بنك بيروت والبلاد العربية نائب المدير العام نديم حمادة الذي اكد على اهمية العلم والثقافة واللغة الانكليزية كلغة رئيسية في عصرنا، وبارك للطلاب الذين انهوا الدورة بنجاح. واضاف ان بنك بيروت والبلاد العربية يدعم الرابطة منذ سنين طويلة وهو مؤمن برسالتها في نشر العلم والثقافة لدى الشباب ومساعدتهم ماديا ومعنويا، وقد قدم بنك بيروت والبلاد العربية قروضا للطلاب الجامعيين بفائدة صفر بالمئة وذلك بموجب البروتوكول الموقع بين المصرف والرابطة منذ العام 2011 وما زال مستمرا وأستفاد منه اكثر من مئة طالب. وشكر رابطة العمل الاجتماعي وهيئتها الادارية على المجهود الكبير الذي تقوم به ودعا الطلاب لإعطاء الاولوية للعلم والثقافة.

ثم تم توزيع الشهادات على الطلاب من قبل ممثل بنك بيروت والبلاد العربية ورئيس واعضاء الهيئة الادارية. وخلال الاحتفال تم تكريم المدرسة نينا يحيى، كما تم تكريم الرابطة الاجتماعية في عيناب عبر الشيخ فايز الشعار على التسهيلات التي قدموها خلال اقامة الدورة في المنطقة. وانتهى اللقاء بحفل كوكتيل بالمناسبة.

 



وكالات



ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


تعليقات حول الموضوع

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



INN LEBANON

اشترك و أضف بريدك الألكتروني لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
INNLEBANON ALL RIGHTS RESERVED 2019
top