2024- 04 - 17   |   بحث في الموقع  
logo اسرائيل تنشر فيديو للحظة اغتيال قيادي في الحزب logo وزير الدفاع يطعن بقرار تعيين رئيس للاركان logo بالصور: 3 شهداء لحزب الله logo غالانت عند الحدود: سنعيد سكان الشمال باتفاق أو بالقوة logo لأول مرة منذ 2022... أوستن يتحدث مع نظيره الصيني بِشكلٍ مطول! logo أدرعي "يزعم" إغتيال قائد في "الرضوان"! logo غارة اسرائيلية تستهدف منزل في المنصوري! logo شهيد لحركة “أمل” في “غارة عين بعال”
تشخيص الزهايمر عن طريق عدد الأوعية الدموية فى العيون
2019-07-14 08:11:46


تشخيص الزهايمر عن طريق عدد الأوعية الدموية فى العيون


نتائج جديدة ومثيرة كشفت عنها دراسة علمية حديثة، حيث أفادت أن العلماء يمكنهم تشخيص مرض ألزهايمر عن طريق عد الأوعية الدموية في عيون الناس للكشف عن العلامات المبكرة لمرض الزهايمر.



ووفقًا لموقع صحيفة "ديلى ميل" البريطانية، وجدت الدراسة أن الأشخاص الذين يعانون من علامات مبكرة من التدهور المعرفي لديهم عدد أقل بشكل ملحوظ من الشعيرات الدموية في مؤخرة عيونهم من الأشخاص الأصحاء.



ويضيف هذا الاكتشاف إلى الأدلة السابقة التي تشير إلى أن التغييرات في الأوعية الدموية الصغيرة قد تكون نافذة للتغييرات في الدماغ.



اقرأ أيضا:



اختبار دم للكشف المبكر عن أضرار ألزهايمر قبل ظهوره



ولا يزال البحث في هذا المجال في مراحله الأولى ، لكن العلماء قالوا إن اختبار العين يمكنه يومًا ما اكتشاف الزهايمر في مراحله المبكرة، ولتأكيد نتائج الدراسة الأولى، عينت جامعة نورث وسترن في شيكاغو 32 مشاركًا خضعوا لاختبار الدماغ لمعرفة مدى جودة ذاكرتهم.



أولئك الذين يعانون من التدهور المعرفي كانوا متطابقين مع أشخاص من نفس العمر والجنس والعرق كانت صحتهم المعرفية جيدة؛ وكان لدى جميع الأفراد تصوير للعين، وكان لدى أولئك الذين يعانون من ضعف إدراكي عدد أقل من الشعيرات الدموية في شبكية العين مقارنة بأولئك الذين لم يفعلوا ذلك.



وأشار الباحثون إلى أنه يمكن رؤية الجزء الخلفي من العين باستخدام تقنية جديدة تسمى تصوير الأوعية “OCT” والتي يمكن أن تظهر التغييرات الشعرية بتفصيل كبير.



وأضاف الباحثون إنهم سيصبحوا قادرون على عكس ما يحدث في المخ، لأن الالتهابات تدمر الأوعية الدموية الصغيرة.



قد يهمك أيضا:



باحثون يكتشفون تقنية تسمح برصد إشارات الإصابة بمرض "ألزهايمر"



دراسة تُؤكّد أنّ الصدمات الكهربائية تُعالج "ألزهايمر"



 



وكالات



ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


التعليقات

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



INN LEBANON

اشترك و أضف بريدك لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
INN LEBANON ALL RIGHTS RESERVED 2024
top