2024- 04 - 26   |   بحث في الموقع  
logo لبنان حائر بملف اللجوء السوري: العودة لخطة شرف الدين! logo لغة حماس "تتغيّر": وقف الحرب بـ1701 واتفاقية الهدنة للبنان logo الجيش يوقف 3 أشخاص لارتكابهم جرائم مختلفة logo بن غفير يرفض السماح بزيارات للمعتقلين الفلسطينيين:يضرّ بالمفاوضات logo "الجيش الوطني"يطلق سراح قائد"فرقة المعتصم"..ويلاحق من عزله logo فوز الرياضي على غوركان الايراني في سلة “وصل” logo مشروعان لتنظيم البث التلفزيوني المدفوع بلبنان:ما الفارق بينIPTV وOTT؟ logo بعد مرور 6 أشهر... تقريرٌ فرنسي يظهر انقسام الرأي العام الإسرائيلي بشأن حرب غزة
13 كوميدياً على مسرح مهرجانات الأرز
2019-07-14 09:59:10

أعلنت لجنة مهرجانات الأرز الدوليّة، في بيان، أن “Smile Lebanon” من كل لبنان ولكل لبنان ، كانت الليلة الثانية من مهرجانات الأرز لوحةً وطنية مليئةً بالتفاؤل، تماماً كما أرادتها رئيسة لجنة المهرجانات النائب ستريدا جعجع حين عبّرت عنها في مؤتمرها الصحافي يوم الإعلان عن احتفالات مهرجانات الأرز لهذا العام، حيث قالت : “عزمت الخيار هذه السنة على أن نحاول كمهرجانات رسم البسمة على وجوه شعبنا المناضل من خلال صورة وطنيّة جامعة نطلّ بها من أرز الرب رمز التجذّر، وذلك عبر الليلة الثانية من المهرجانات ، حيث سيجتمع 13 فناناً كوميدياً للمرّة الاولى على خشبة مسرح واحد وبهدف واحد وهو أن يضحك لبنان وتُرسم البسمة على وجه كل لبناني من مختلف أطياف هذا البلد عبر تقديم عرض كوميدي إستثنائي سيذكره اللبنانيون على مدى السنوات القادمة”.

تميزت ليلة 13 تموز 2019 باسلوبها الجديد الذي يحاكي وجع اللبنانيين، ويعطيهم الامل بالاستمرار والتشبث بأرضهم.

وقد حرصت النائب ستريدا جعجع على استقبال الشخصيات الرسمية من سياسية ودبلوماسية وفعاليات اقتصادية واجتماعية واعلامية على السجادة الحمراء.

توالى ظهور الفنانين الكوميديين اللبنانيين على مسرح  ” مهرجانات الارز الدولية ” بحسب الترتيب التالي: صلاح تيزاني عادل كرم ، نمر بو نصار، ماريو باسيل ، سامي خياط ، بيار شماسيان، باميلا الكك، شادي مارون، غابي حويك ، ريمون صليبا ، نعيم حلاوي ، فؤاد يمين  وعباس جعفر ، وقدم كل ّ منهم رؤيته للنضال على طريقته الكوميدية ، وقد ادهشوا الحاضرين ،  مترجمين عنوان الليلة الثانية من المهرجان “Smile Lebanon “.


ثم قدم الشاعر نزار فرنسيس المشهدية – التمثيلية الكوميدية  التي شارك فيها جميع الفنانين في لوحة كوميدية تحاكي الواقع اللبناني ، وهي من اخراج ناصر فقيه وانتاج “مهرجانات الارز الدولية “.

مع انتهاء العرض ، توجه الشاعر نزار فرنسيس الى النائب ستريدا جعجع ودعاها للصعود الى المسرح، بعدها اطلقت الالعاب النارية على اغنية جوزيف عطيه ” لبنان رح يرجع ” ، حاملة ألوان العلم اللبناني ، وذلك رمزا ً للنجاح والفرح الذي تزرعه ” مهرجانات الارز الدولية ” في قلب كل لبناني .

ارتدت النائب ستريدا جعجع في اطلالتها المميزة عباءة بيضاء ، طرّزت عليها الارزة اللبنانية ، وهي من تصميم مصممة الازياء اللبنانية والعالمية امال أزهري ، فيما تسريحة شعرها لفيكتور كيروز والماكياج لغيتا سعادة . ويأتي اصرار النائب جعجع على ارتداء اللون الابيض ، ايمانا ً منها بارسال رسالة سلام من أرز لبنان الى كل اللبنانيين والعالم. الشالات التي ارتداها الفنانون الكوميديون هي تقدمة من المصمم اللبناني ابن بلدة حصرون ايلي عواد.

وقد بدا  ظاهرا ً للجميع التنظيم الدقيق الذي تتميز به لجنة “مهرجانات الارز الدولية ” لناحية دخول وخروج المشاركين في الحفل ، وتأمين مواقف السيارات لهم . كذلك التجهيزات الفنية من اضاءة وصوت وشاشات عملاقة . وكما عودتنا عليه شركة ” ICE” المتمثلة بصاحبيها نتالي رحال وشادي فياض ، فقد جاء المسرح والديكور متماشيا ً مع فكرة وعنوان المهرجان.



وكالات



ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


التعليقات

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



INN LEBANON

اشترك و أضف بريدك لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
INN LEBANON ALL RIGHTS RESERVED 2024
top