2024- 04 - 26   |   بحث في الموقع  
logo أسعار المحروقات تتراجع logo 150 عاماً على المعرض الإنطباعي الأول...هيا إلى الهواء الطلق! logo بيان من "حراك المتقاعدين العسكريين" logo حزب القوات يرد على تقرير لـ"هيومن رايتس ووتش" logo بعد الإعتداء على محامية وتحرُّك القضاء... إليكم ما فعله الزوج! (فيديو) logo جولة لمراقبي “الإقتصاد والتجارة” في الجنوب logo مروّج مخدرات بقبضة قوى الأمن logo بكركي تصرّ "على طريق الحياد".. نصرة للبنان وفلسطين
بالصور: قرار جديد للقاضي المنفرد في زحلة بشأن الليطاني
2019-07-15 08:12:47

بناء على شكوى المصلحة الوطنية لنهر الليطاني اصدر القاضي المنفرد الجزائي في زحلة الرئيس محمد شرف تاريخ 9/7/2019 قرار قضى بموجبه بالزام مؤسسة الرؤية العالمية بإنشاء محطة تكرير مخصصة لتنقية مياه الصرف الصحي في كل مخيم من المخيمات التي انشأت على ارضها حمامات ضمن نطاق قضاء زحلة وذلك خلال مهلة شهر من تبلغها القرار الراهن وتحت طائلة غرامة إكراهية بقيمة عشرة ملايين ليرة عن كل يوم تأخير اعمالاً لأحكام المادة 569 من قانون اصول المحاكمات المدنية وذلك تحت اشراف قلم المحكمة.
وجاء في القرار:"ان القاضي المنفرد الجزائي في زحلة لدى التدقيق، وبعد الاطلاع على اوراق الملف كافة ولا سيما على الاستدعاء المقدم من المصلحة الوطنية لنهر الليطاني في الدعوى المقامة من الأخيرة على جمعية مؤسسة الرؤية العالمية، والتي طلبت المصلحة المذكورة من خلاله اقفال المنشآت وإزالة قساطلها الصحية الممددة الى النهر دون أية مهلة، ومصادرة هذه الحمامات على الفور، وبعد الاطلاع على المذكرة المقدمة من الجهة المدعى عليها بتاريخ 29/5/2019 والتي عرضت من خلالها بأنها تعمل على تفريغ مياه الحمامات ضمن النطاق البلدي لكل مخيم وذلك في المجرور العام، وحيث وبالاستناد الى المشاهدات التي وثّقتها المحكمة في جلسة الكشف الحسي والمعاينة المادية التي قامت بها بتاريخ 25/6/2019، وحيث إنه وحفاظاً للحقوق ومنعاً للضرر المتمادي وسنداً للمادة 103 من القانون رقم 77/2018 وحرصاً على تأهيل الوسط المائي والنظام البيئي،*********فإنه يقرر:
أولاً:إلزام الجهة المدعى عليها بإنشاء محطة تكرير مخصصة لتنقية مياه الصرف الصحي في كل مخيم من المخيمات التي انشأت على ارضها حمامات ضمن نطاق قضاء زحلة وذلك خلال مهلة شهر من تبلغها القرار الراهن وتحت طائلة غرامة إكراهية بقيمة عشرة ملايين ليرة عن كل يوم تأخير اعمالاً لأحكام المادة 569 من قانون اصول المحاكمات المدنية وذلك تحت اشراف قلم المحكمة،
ثانياً: تسطير مذكرة إلى وزارة الطاقة والمياه لإتخاذ الإجراءات القانونية المناسبة فيما خص التعدي على الأملاك النهرية لنهر الليطاني ونهر الغزيّل وروافدهما.*********ثالثاً: إحالة الملف الى النيابة العامة الإستئنافية في البقاع لإجراء ما تراه مناسباً في ما خص التعدي على الأملاك النهرية من قبل مخيمات الاجئين وذلك تبعاً لمحضر الكشف الحسي بتاريخ 25/6/2019.
رابعاً: تكليف قلم هذه المحكمة إنفاذ ما ذكر اعلاه.


وكالات



ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


التعليقات

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



INN LEBANON

اشترك و أضف بريدك لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
INN LEBANON ALL RIGHTS RESERVED 2024
top