2024- 04 - 27   |   بحث في الموقع  
logo رفع علم "حزب الله" في جامعة أميركية... وانقسام عربي logo "الحزب" يستعد لما بعد انتصاره: فكفكة الألغام وتشكيل السلطة logo العثور على جثة شاب في أحد المجمعات السياحية logo استقالة متحدثة باسم الخارجية الاميركية..احتجاجاً على حرب غزة logo بصواريخ الكاتيوشا.. “حزب الله” يستهدف موقعا للعدو logo بعد هجومها "الفاشل"... أوستن يسخر من أسلحة إيران! logo "حول تأجيل زيارة أردوغان"... تعليقٌ من البيت الأبيض logo جثةُ شاب داخل "شاليه" في الكسليك!
ارتفاع الطلب العالمي على "حليب الإبل" بالرغم من سعره المرتفع
2019-07-15 09:09:09


ارتفاع الطلب العالمي على حليب الإبل بالرغم من سعره المرتفع


يستهلك البشر حليب الإبل منذ 6000 عام، ليزداد الطلب العالمي عليه في السنوات الأخيرة على الرغم من سعره المرتفع والذي يجعله أغلى من حليب الأبقار بـ12 مرة، حيث يباع اللتر الواحد من حليب الإبل بحوالي 15 دولارا أستراليا في أستراليا، أي ما يعادل 10 دولارات، وهو ما يجعله أغلى من حليب الأبقار بـ12 مرة.



وتعتبر أستراليا في مقدمة البلدان المنتجة لهذا النوع من الحليب، حيث دخل هذا الحيوان إلى الأراضي الأسترالية في أربعينيات القرن الماضي، ليساهم باكتشاف مناطق واسعة من البلاد.

وتم افتتاح أول مصنع لإنتاج ألبان الجمال في أستراليا في عام 2014، وفي عام 2016 أنتجت البلاد حوالي 50 ألف لتر من حليب الإبل، وتعتبر بلدان الصين و أمريكا أسواقا مستقبلية لهذا النوع من الحليب.



ويزداد الإهتمام بتناول حليب الإبل للفوائد الصحية التي يقدمها هذا الحليب حيث يتفوق على حليب الأبقار بإحتوائه على نسب أكبر من فيتامين "ج" و "ب" بالإضافة للحديد و الكالسيوم والمغنيزيوم والبوتاسيوم، الأمر الذي يساعد على التخفيف من الحساسية الغذائية بالإضافة لأنه يعتبر علاجا جيدا للذين يعانون من مرض السكري ويعانون من مشاكل هضمية.



وقد يهمك ايضا:



مرضٌ نادر يُجبر فتاة بريطانية على النوم 22 ساعة في اليوم



ماذا تفعل ملعقة عسل قبل النوم في جسمك؟



 



وكالات



ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


التعليقات

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



INN LEBANON

اشترك و أضف بريدك لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
INN LEBANON ALL RIGHTS RESERVED 2024
top