2024- 04 - 30   |   بحث في الموقع  
logo وزير الدفاع عرض التطوّرات مع زوّاره logo ‏هذا ما أعلنه وزير التربية عن الإمتحانات الرسمية logo وزير البيئة يدعو لرفع الوعي على الحياة البحرية وحماية السلاحف logo الدفاع الروسية تكشف إنجازات الجيش على الجبهة خلال الـ24 ساعة الماضية logo "حرب أهلية".. حين يقاتل الأميركيون بعضهم البعض logo أضرار الحرب اقتصادياً واجتماعياً: الأسر وأطفالها بلا مرافق وخدمات logo إختتام مشروع “دعم إصلاح نظام المشتريات العامّة في لبنان”… ماغرو: الإصلاح يتطلّب التزاماً مستداماً طويل الأمد logo الأب إيلي خنيصر يكشف السيناريو "المجنون"… هذا ما ينتظركم من لبنان إلى الخليج!
الرئيس عون: العودة الآمنة للنازحين السوريين مستمرة
2019-07-15 15:58:28

أكد رئيس الجمهورية العماد ميشال عون “حرص لبنان على استمرار القوات الدولية العاملة في الجنوب في اداء مهمتها تطبيقاً لقرار مجلس الامن الدولي الرقم 1701، معرباً عن “امله في ان يتجاوب مجلس الامن مع مطلب لبنان تمديد ولاية هذه القوات من دون اي تعديل في مهامها او تقليص في ميزانيتها وذلك تمكيناً لها من الاستمرار في لعب دورها بالتعاون مع الجيش اللبناني”.

وشدد الرئيس عون خلال استقباله المنسق الخاص للأمم المتحدة في لبنان يان كوبيتش على أن “ثمة تساؤلات حول الاسباب التي تمنع المجتمع الدولي من دعم مطلب لبنان بعودة النازحين السوريين الى المناطق الآمنة في سوريا لاسيما وأن التقارير التي ترد من المنظمات الدولية والهيئات الانسانية تشير الى تحسن في الوضع الامني في معظم المناطق السورية”.

واعلن الرئيس عون أن “عملية العودة الآمنة للنازحين السوريين من لبنان الى سوريا مستمرة واصبح عدد النازحين العائدين يناهز 313 الف نازح لم يتعرضوا لأي مضايقات”.

وعرض الرئيس عون للمنسق الدولي النتائج التي ترتبت عن الاعتداءات الاسرائيلية المتكررة على لبنان وصولا الى حرب تموز 2006، لافتاً الى ضرورة التزام اسرائيل بالقرار 1701 حفاظاً على الاستقرار على الحدود وهو ما يعمل عليه لبنان من خلال انتشار وحدات الجيش اللبناني الى جانب قوة “اليونيفيل”.

وكان كوبيتش وضع الرئيس عون في صورة المداولات التي حصلت حول تطبيق القرار 1701 وموقف الامم المتحدة من قضايا ذات صلة بملف الترسيم الحدودي بين لبنان واسرائيل في ضوء الوساطة التي تضطلع بها الولايات المتحدة الاميركية على هذا الصعيد.




f.fatfat



ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


التعليقات

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



INN LEBANON

اشترك و أضف بريدك لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
INN LEBANON ALL RIGHTS RESERVED 2024
top