2024- 04 - 16   |   بحث في الموقع  
logo خلف: كم من فوضى ناتجة عن عدم انتخاب رئيس؟ logo البعريني تابع مع كركي أوضاع الضمان logo فرونتيسكا: الكثير من الدول في مجلس الأمن تنوي تعزيز صمود لبنان ودعمه logo رئيسي: ردّنا سيكون قاسياً على أي تحرك يستهدف مصالحنا logo بالفيديو: حريق ضخم يطال مبانٍ تاريخية وسط كوبنهاغن logo شي يطرح أمام شولتس 4 مبادئ على طريق حل الأزمة الأوكرانية logo ميزانيّة المركزي: احتياطي الدولارات يتراجع مجددًا logo اتحاد كتّاب المشرق العربي... في خدمة توجهات طهران؟
تحذير من خطورة مكون عال جدا في أغذية الأطفال
2019-07-15 17:09:46


تحذير من خطورة مكون عال جدا في أغذية الأطفال


حذرت منظمة الصحة العالمية، من الأغذية الصناعية المقدمة للأطفال، موضحة أنها تحتوي على كميات كبيرة جدا من السكر، داعية إلى تجديد المعايير المعمول بها في هذا الصدد لتحسين تغذية الصغار.



وأجرى الفرع الأوروبي من المنظمة الأممية دراسة شملت نحو 8 آلاف منتج في أكثر من 500 متجر في فيينا (النمسا) وصوفيا (بلغاريا) وبودابست (هنغاريا)، بين نوفمبر 2017 ويناير 2018.



وخلص في أبحاثه إلى أنه "في نصف المنتجات المشمولة في الدراسة يتأتى أكثر من 30 في المئة من السعرات الحرارية من السكر. كما أن حوالي ثلث المنتجات تحتوي على سكر مضاف أو مُحليات اصطناعية"، حسب ما ذكرت وكالة "فرانس برس".



أقرأ أيضا منظمة الصحة العالمية تُدرِج "إرهاق العمل" ضمن الأمراض الصحية



وحذرت المنظمة من أن الاستهلاك الكبير للسكر قد يزيد من خطر الإصابة بالسمنة وتسوس الأسنان، كما أنه قد يجعل الأطفال يفضلون السكر مدى حياتهم على المواد الغذائية الصحية، ما من شأنه أن يضر كثيرا بصحتهم.



وقالت المديرة الإقليمية للفرع الأوروبي من منظمة الصحة العالمية، سوزانا ياكاب، في بيان إن "التغذية السليمة لحديثي الولادة والأطفال الصغار ضرورية كي تنمو أجسامهم على أفضل وجه، ويكون وضعهم الصحي أفضل في فترات لاحقة من عمرهم".



وفي العام 2018، حذرت المنظمة من انتشار البدانة والوزن الزائد بين الأوروبيين، مما قد ينعكس سلبا على متوسط العمر المتوقع.



وقد يؤدي استهلاك المشروبات المحلاة، بما فيها عصير الفواكه، إلى التخلي عن أغذية ذات قيمة غذائية أعلى.



قد يهمك أيضا



منظمة الصحة العالمية تعتمد مشروعًا لصالح فلسطين بالأغلبية المطلقة للأعضاء



منظمة الصحة العالمية تُوضّح أفضل طريقة لتجنّب مرض الخرف



وكالات



ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


التعليقات

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



INN LEBANON

اشترك و أضف بريدك لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
INN LEBANON ALL RIGHTS RESERVED 2024
top