2024- 04 - 18   |   بحث في الموقع  
logo شيخ العقل التقى وفدا من جبهة “العمل الاسلامي” logo التعاون الاعلامي مدار بحث بين المكاري وسفير بنغلادش logo مؤتمر عن “أنظمة وسائل الإعلام في لبنان” في جامعة الروح القدس logo رداً على "الوعد الصادق"... عقوباتٌ على أشخاص متورطين بالهجوم! logo إضرابٌ لـ "عمال كهرباء لبنان" logo "مواعيد وهمية"... ملفٌ "عالق" بين باريس وبيروت وغزة! logo لقاءٌ يجمع ميقاتي وعون بماكرون logo "النسبة تخطّت الـ70%"... جنرال يتحدّث عن السيناريو الأسوأ للحرب!
لا تتجاهلوا فوائد الخيار الغذائيّة والصحيّة
2019-07-16 07:59:01

كتبت سينتيا عواد في “الجمهورية”:

 

قد تعتقدون أنّ فائدة الخيار تقتصر فقط على إضافة شرائحه إلى كوب من المياه لمزيد من الانتعاش، أو وضعه على الوجه لبشرة أكثر نضارة. لكن عندما يتعلّق الأمر بتناوله، فهل يملك الخيار فعلاً أيّ قيمة غذائية وصحّية؟
الخبر الجيّد الذي أدلت به إختصاصية التغذية، جيسيكا بيريز، من كندا أنه وعلى غرار أي نوع آخر من الخضار، فإنّ الخيار يملك منافع غذائية وصحّية ستُذهلكم تماماً.

مغذٍّ جداً
كل كوب من الخيار يزوّد الجسم بـ16 كالوري، و1 غ من البروتينات، و1 غ من الألياف، و4 غ من الكربوهيدرات، و2 ملغ من الصوديوم. جنباً إلى مغذيات كثيرة مهمّة مثل الفيتامينين C وK، ومعادن الماغنيزيوم والبوتاسيوم والمنغانيز.

يحتوي على مضادات أكسدة
إستناداً إلى «Journal of Aging Research and Clinical Practice»، يحتوي الخيار على مجموعة من البوليفينول تُسمّى «Lignans» تبيّن أنها قد تساعد على علاج السرطانات المرتبطة بالإستروجين. فضلاً عن أنه يحتوي على أنواع أخرى من مضادات الأكسدة مثل البيتا – كاروتين والفلافونويد التي قد تساهم في محاربة الالتهاب وحماية الخلايا من الأمراض المُزمنة.

يُسيطر على الضغط
وفق جمعية القلب الأميركية، بما أنّ الخيار مليء بالبوتاسيوم، فإنه قد يقلّل من احتباس السوائل الناجم من الصوديوم ليخفض بالتالي معدل ضغط الدم. لكن بالتأكيد فإنّ الخيار بمفرده لن يخفف الضرر الناتج من تناول كيس «Chips» خلال اليوم. لذلك إذا كنتم تشكون من الضغط العالي، إحرصوا أيضاً على خفض العادات السيّئة مثل التدخين، ونمط الحياة الذي يغزوه الخمول، والإفراط في المأكولات المليئة بالدهون المشبعة والكولسترول.

يدعم الهضم
الكالوريهات القليلة المتوافرة في الخيار تأتي من الألياف. هذه الأخيرة تساعد على تحسين صحّة المعدة وانتظام حركة الأمعاء، وتكون فعّالة في السيطرة على بعض الحالات الصحّية مثل السكري والكولسترول العالي، كما وأنها تضمن الشبع لتمنع المبالغة في الأكل.



وكالات



ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


التعليقات

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



INN LEBANON

اشترك و أضف بريدك لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
INN LEBANON ALL RIGHTS RESERVED 2024
top