2024- 04 - 27   |   بحث في الموقع  
logo رفع علم "حزب الله" في جامعة أميركية... وانقسام عربي logo "الحزب" يستعد لما بعد انتصاره: فكفكة الألغام وتشكيل السلطة logo العثور على جثة شاب في أحد المجمعات السياحية logo استقالة متحدثة باسم الخارجية الاميركية..احتجاجاً على حرب غزة logo بصواريخ الكاتيوشا.. “حزب الله” يستهدف موقعا للعدو logo بعد هجومها "الفاشل"... أوستن يسخر من أسلحة إيران! logo "حول تأجيل زيارة أردوغان"... تعليقٌ من البيت الأبيض logo جثةُ شاب داخل "شاليه" في الكسليك!
أنتِ على موعد مع الخزانة هذا «الويك أند»
2019-07-16 07:59:02

كتبت كريستينا جبر في “الجمهورية”:

 

تعانين كثيراً من عدم إيجاد أغراضكِ في الخزانة؟ الحلّ السحري هو فعلاً بيد «ماري كوندو»، وهي كاتبة مقالات ومقدمة دورات تكوينية يابانية مشهورة في كلّ أنحاء العالم، خذي جولة في عالمها وستتشوّقين لترتيب خزانتكِ بأسرع وقت.
إنتهت ساعات عملكِ متأخرةً اليوم ولا تريدين سوى العودة إلى البيت، الإستحمام وارتداء أكثر بيجاما مريحة في خزانتكِ، لكنكِ لا تستطيعين إيجادها لأنك نسيتِ أين وضعتها آخر مرة. هذه المشكلة تعاني منها كثيرات، إلّا أنّ الحلّ السحري هو فعلاً بيد «ماري كوندو»، وهي كاتبة مقالات ومقدمة دورات تكوينية يابانية، اشتهرت بعد إصدارها كتاب «سحر الترتيب» ولخصت فيه كل الطرق التي يمكن للسيدات اعتمادها في ترتيب منازلهنّ، فلديها شغف كبير في عالم الترتيب. إذا كنتِ تشاهدين «نتفلكس»، فحلقة واحدة من سلسلة الترتيب مع ماري كوندو «Tidying up with Mary Kondo» كفيلة بتحفيزك لتقومي اليوم بترتيب خزانتكِ، قبل الغد.
خذي هذه الطرق من ماري كوندو لتصبح خزانتكِ بأحسن حالاتها.

قسِّمي أغراضكِ
تؤمن كوندو بأهمية القيام بالأشياء واحداً بعد الآخر، فتنصحكِ بخلق أقسام أولاً: البلايزر، الفساتين، الأحذية… بعد أن تصبح أقسامك جاهزة، تبدإين بتفريق أغراضك على الأرض وكلّ قطعة توضع مع المجموعة التي تنتمي إليها. سيبدو لك ذلك وكأنك تصنعين المزيد من الفوضى، لكن هذه فوضى منظمة بعض الشيء.

قولي لها وداعاً
بعد أن وضعت كل أغراضكِ على الأرض، تنصحكِ كوندو بالمرور على كل قطعة وحدها: تأخذينها من بين المجموعة وتنظرين إليها ثمّ تسألين نفسكِ ما إذا كانت تجعلكِ فرحة أم لا. مثلاً، هذه البلوزة الملوّنة التي بطلت موضتها ولا ترتدينها بل تبقينها هكذا في الخزانة، قولي لها «وداعاً وشكراً لخدمتكِ» وضعيها مع الأغراض التي لا تريدينها.



وكالات



ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


التعليقات

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



INN LEBANON

اشترك و أضف بريدك لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
INN LEBANON ALL RIGHTS RESERVED 2024
top