2019- 12 - 10   |   بحث في الموقع  
logo عقيص يُغرّد عن قاضٍ في مركزٍ "حسّاس" logo الراعي يُحذّر: السياسيون لا يتأثرون بتسكير الطرقات logo المشنوق يردُّ على مسؤول "الحرس الثوري": لبنان ليس ولايةً إيرانية! logo ماذا طلب كبارة من الحريري؟ logo لقاءٌ مسائيُّ بين الحريري ووزيري المال والداخلية logo جميل السيّد يشنُ هجوماً عنيفاً على حاصباني logo لافرينتييف: موسكو لا ترى جدوى في توسيع المنطقة الآمنة على الحدود السورية logo المجلس المذهبي يقر برنامجا معيشياً لدعم المواطنين
يحتال بتأشيرات هجرة مزورة إلى أوروربا
2019-07-16 09:12:57

أشارت المديرية العامة لقوى الأمن الداخلي – شعبة العلاقات العامة، في بلاغ، إلى أن "معلومات توافرت لدى مفرزة استقصاء الجنوب في وحدة الدرك الإقليمي عن قيام أحد الأشخاص بتقاضي مبالغ مالية من لاجئين فلسطينيين مقيمين في مدينة صيدا ومخيّم عين الحلوة، لقاء وعده لهم بتأمين سفرهم إلى دول أوروبية بصورة شرعية. كما تبيّن وجود حوالي /35/ شخصاً من الجنسيّة الفلسطينيّة محتجزين في إحدى دول أميركا الجنوبية، بعد قيام المشتبه به بتأمين سفرهم، لقاء مبالغ مالية تتراوح بين الـ /10/ آلاف والـ /15/ ألف دولار أميركي للشخص الواحد".
وأضافت "نتيجةً للتحريات والاستقصاءات المكثّفة، تمكنت المفرزة المذكورة من تحديد هويته، وتوقيفه بتاريخ 7/7/2019، في محلّة حيّ الزهور – صيدا، ويدعى:_ ب. د. (مواليد عام 1971، فلسطيني)".
ولفتت إلى أنه "بالتحقيق معه من قبل عناصر مفرزة صيدا القضائية، اعترف بقيامه بتأمين تأشيرات سفر -ذهاباً وإياباً- لعددٍ من مواطنيه، إلى دولٍ أوروبية معيّنة، لقاء مبلغ إجمالي قارب الـ /210/ آلاف دولار أميركي، وكان يطلب منهم الهروب من المطار في أثناء عملية توقف الرحلة (ESCALE) وطلب اللجوء السياسي، وذلك بمساعدة شريكه (م. ع. سوري) متوارٍ عن الأنظار، العمل جارٍ لتوقيفه".
وأعلنت أن "الموقوف أودع القضاء المختص، بناءً على إشارته".


وكالات



ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


تعليقات حول الموضوع

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



INN LEBANON

اشترك و أضف بريدك الألكتروني لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
INNLEBANON ALL RIGHTS RESERVED 2019
top