2024- 04 - 20   |   بحث في الموقع  
logo حرب أوكرانيا "المنسية" logo فيتو أمريكي ضد فلسطين:هيا إلى السلاح! logo بعد ضربة العراق... أول تعليق اميركي! logo "حماس تبحث نقل مقرها لخارج قطر"... اعلام يكشف! logo "رأسٌ حربي كبير جدا"... تجربة عسكرية جديدة لكوريا الشمالية! logo "اجتياح إسرائيلي وشيك"... الحشيمي: حركة بدون بركة logo "لا تقدّم رئاسياً والسفراء استطلعوا الأجواء"... نائبٌ يكشف! logo لماذا قصد فرنجية بكركي؟!.. حسناء سعادة
خارجية اميركا: ترامب وبومبيو يراجعان خيارات للرد على شراء تركيا منظومة S400
2019-07-16 22:11:10

أفاد وزارة الخارجية الاميركية بان الرئيس الاميركي دونالد ترامب ووزير الخارجية الاميركي مايك بومبيو يراجعان خيارات للرد على شراء تركيا منظومة S400.

وكانت قد أعلنت وزارة الدفاع التركية صباح اليوم أنّ عمليّة شحن معدّات منظومة إس-400 ما زالت مستمرّة، وأنّ في هذا الإطار هبطت الطائرة العاشرة في قاعدة مرتد الجوية في العاصمة أنقرة.

يوم الجمعة الماضي، أعلنت وزارة الدفاع التركية وصول أول مجموعة من أجزاء منظومة إس-400 الروسية إلى أنقرة.

وتُعدّ منظومة إس-400 واحدة من أكثر منظومات الدفاع الجوي تطوّرًا في العالم حاليًّا، وهي من إنتاج شركة ألماز-أنتي، المملوكة للحكومة الروسية. وقد دخلت المنظومة الخدمة في الجيش الروسي عام 2007، وتعتبر ترقية لمنظومة الدفاع الجوي إس-300 الّتي تم تطويرها في تسعينيات القرن الماضي.

وكان الرئيس الاميركي دونالد ترامب قد لفت إلى أن وضع تركيا معقد للغاية ونحن نتحدث مع المسؤولين الأتراك، كاشفًا عن أن تركيا طلبت مئة طائرة F-35 أميركية لكن لا يمكنها شراء المزيد بسبب حصولها على منظومة S- 400 الروسية.


وكالات



ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


التعليقات

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



INN LEBANON

اشترك و أضف بريدك لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
INN LEBANON ALL RIGHTS RESERVED 2024
top