2019- 12 - 10   |   بحث في الموقع  
logo اليكم الطرقات المقفلة في البقاع logo عسكري ينقذ عائلة من السيول logo أكبر حزبين في إسرائيل يتفقان على إجراء انتخابات في اذار حال عدم تشكيل حكومة logo فوائد صحية رائعة لتناول القهوة الخضراء logo شرب الكركم مع الماء لتقليل أعراض المغص والانتفاخات logo فوائد مهمة لتناول لب البطيخ المحمص logo خليل: لا يوجد أي ملف لوزارة الشؤون الإجتماعية في "المالية" logo درغام: لا يمكن تشكيل حكومة كما يريدها الحريري
لافروف: شرارة واحدة فقط تكفي لاشتعال الخليج وأميركا ستتحمل مسؤولية الكارثة
2019-07-17 01:09:42

حذر وزير الخارجية الروسي، سيرغي لافروف، من أن النهج الأميركي في الخليج يمكن أن يؤدي إلى وقوع كارثة في المنطقة، معتبرا أن شرارة واحدة فقط ستكون كافية لاشتعال الوضع.

ولفت إلى أن الارتفاع الحالي لدرجة التوتر في المنطقة يمثل ناتجا مباشرا للنهج المتشدد ضد إيران، والذي تتبعه واشنطن مع بعض حلفائها والولايات المتحدة تلعب بعضلاتها، وهي تشن حملة لتشويه صورة طهران، وتتهم الجمهورية الإسلامية الإيرانية بكل الذنوب، مشيراً إلى أن هذا الأمر يخلق وضعا خطيرا، وشرارة واحدة فقط قد تكون كافية لاشتعاله والمسؤولية عن التبعات الكارثية المحتملة ستتحملها الولايات المتحدة.

وأشار إلى أن الجانب الإيراني يؤكد لنا بشكل دوري اهتمامه بإرساء الاستقرار الإقليمي عن طريق ترتيب الحوار مع كل الدول المعنية، بما في ذلك الدول العربية في منطقة الخليج. وتشدد طهران على غياب أي نوايا عدوانية لها، لافتاً إلى أن روسيا تتخذ من جانبها إجراءات لحلحلة التوتر.

وأوضح اننا ندفع إلى الأمام بصورة نشطة مفهوم ضمان الأمن الجماعي في منطقة الخليج، الذي يشمل حل الخلافات على مراحل، ووضع إجراءات لتعزيز الثقة والمراقبة، كما نعمل مع الشركاء بالحفاظ على الاتفاقات متعددة الجهات الخاصة بتسوية الوضع حول البرنامج النووي الإيراني.


وكالات



ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


تعليقات حول الموضوع

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



INN LEBANON

اشترك و أضف بريدك الألكتروني لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
INNLEBANON ALL RIGHTS RESERVED 2019
top