2019- 12 - 07   |   بحث في الموقع  
logo مقتل ثمانية أشخاص على الأقل في هجوم لمتشددين مشتبه بهم في كينيا logo الدفاع الأميركية: لدينا إمكانات كافية بالشرق الأوسط لردع أي صراع logo هل يسقط الخطيب بغياب «الغطاء الطائفي»؟ logo خلط أوراق نيابية عشية الإستشارات… وخيار التأجيل وارد! logo لبنان “ليس متروكاً”… فأي خيار للتكليف؟ logo كيف علّق ريفي على التظاهر أمام منزله؟ logo إليكم هوية "السعودي" الذي أطلق النار في فلوريدا logo سقوط جريح نتيجة حادث صدم في الشويفات
العلماء يقتربون من التوصل إلى تحليل يكشف مؤشرات مُحتملة لـ "ألزهايمر"
2019-07-17 03:11:06


العلماء يقتربون من التوصل إلى تحليل يكشف مؤشرات مُحتملة لـ ألزهايمر


يقترب العلماء من هدف طال السعي إليه، وهو تحليل دم لفحص الأشخاص بحثًا عن مؤشرات محتملة لمرض ألزهايمر وأشكال أخرى من الخرف.



وقدمت 6 جمعيات بحثية، الإثنين، خلال مؤتمر الجمعية الدولية للزهايمر في لوس أنجلوس، نتائج جديدة عن عدد من التحاليل التجريبية، أحدها يبدو أنه دقيق بنسبة 88%.



ويمكن لتحليل كهذا أن يُستخدم في الزيارات الروتينية للطبيب، حيث يتم تقييم معظم أعراض الخرف الآن.



يُذكر أن الأدوات الحالية لتشخيص ألزهايمر كأشعة فحص المخ وتحاليل السائل الشوكي باهظة الثمن أكثر من اللازم، كما أثبتت أنها غير عملية لتحديد الإصابة بالمرض.



وفي هذا السياق اعتبرت ماريا كاريلو رئيسة الجمعية الدولية لألزهايمر، أن الأطباء لا يحتاجون إلى تحليل كامل لتحديد الأشخاص المعرضين للإصابة بالمرض، مضيفةً: "أنهم يريدون فقط شيئا لمعرفة من يحتاج إلى المزيد من التحاليل المكثفة".



يذكر أن نحو 50 مليون نسمة حول العالم يعانون من الخرف، وألزهايمر هو أكثر أشكاله شيوعًا.



قد يهمك ايضا:



علماء يبتكرون كلبًا آليًا ليُصبح أفضل صديق لعلاج ألزهايمر



اكتشاف علمي جديد يُعطي أملا لعلاج الأعراض المبكرة لمرض ألزهايمر



وكالات



ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


تعليقات حول الموضوع

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



INN LEBANON

اشترك و أضف بريدك الألكتروني لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
INNLEBANON ALL RIGHTS RESERVED 2019
top