2024- 03 - 28   |   بحث في الموقع  
logo بيان توضيحي للمكتب الإعلامي لميقاتي بشأن الكتابين اللذين وجههما لمولوي.. هذا ما جاء فيه logo بعد أن هز هجوم موسكو عرش "تليغرام"... هل يحظره بوتين؟ logo "نصرالله أمام خيارين... أحلاهما مُر!" logo اثر غارة الناقورة... إصابة موظف عملاني في الدفاع المدني logo سلام حوّل قانون حماية المستهلك بصيغته المعدلة... ماذا جاء فيه؟ logo رغم موسم الأعياد... خسائر فادحة بالقطاع السياحي! logo "حدث ضخم جدًا قادم"... خالد ممتاز ينعي "وحدة الساحات" ويكشف تفاصيل "المعارك الحامية" المنتظرة! logo وزارة الخارجية بصدد تقديم شكوى لمجلس الأمن
ماكرون مصدوم
2019-07-17 04:55:36

في انباء وردت من باريس ان الرئيس الفرنسي ايمانويل ماكرون الذي جاء في كلمة افتتاحه لمؤتمر سيدر1 ان لبنان بلد فريد من نوعه متميز بتعدد الأديان وممارسة الأديان وصاحب اقتصاد حر ويمثل نموذجاً انسانياً عالمياً بتعايش كل الأديان المسيحية والإسلامية على الساحة اللبنانية وعلى هذا الأساس دعا 43 دولة الى الاجتماع مع حوالى 82 منظمة مالية في مؤتمر سيدر1 لدعم لبنان وقبول اول 220 مشروعاً قدمتها الحكومة اللبنانية لتمويلها وقيمتها 11 ملياراً ونصف مليار دولار وان فرنسا كانت تحضر ورغم ان هذا المبلغ هو ديون بفائدة 1 بالمئة ومنها 8 مليار دولار هبة لدعم لبنان لدفع الفوائد على الدين لكن الرئيس الفرنسي كان يحضر لدفعة ثانية توازي ما بين 15 و18 مليار دولار على ان تشترك فيها دول الاتحاد الأوروبي كلها ويقنع الولايات المتحدة واليابان وكوريا الجنوبية وخاصة دول الخليج التي تقيم فرنسا علاقات مميزة مع السعودية والامارات والكويت والبحرين لدفع مبالغ إضافية عن اول دفعة وهي 11 ملياراً ونصف مليار دولار حتى يتم انقاذ لبنان من ازمته الخانقة والخطر المالي الذي دخله نتيجة وصول الدين العام الى مئة مليار دولار والعجز في الموازنة الى 13 بالمئة بالنسبة للناتج القوي الا ان ماكرون في ظل حادثة البساتين والوضع الحكومي الحالي والخلاف بين موقف الوزير جنبلاط وموقف الرئيس عون وموقف الوزير باسيل والأطراف الأخرى فالرئيس الفرنسي أصيب بصدمة كبيرة إزاء الوضع اللبناني وهو سيقوم باتصالات لاحقة لمعالجة وضع لبنان لانه منشغل حاليا بالازمة القائمة والخطر الكبير بين أميركا وايران ويقوم باتصالات مع ترامب والرئيس روحاني ومع الرئيس الروسي بوتين لتخفيف التوتر ومنع حصول حرب بين أميركا وايران ومتابعة الموضوع مع دول الخليج العربي الهامة في علاقاتها الاستراتيجية مع فرنسا خاصة السعودية وبعدها يعود للتفكير بالوضع اللبناني ويخطط لزيارة لبنان في تشرين الأول.




Odette Hamdar



ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


التعليقات

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



INN LEBANON

اشترك و أضف بريدك لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
INN LEBANON ALL RIGHTS RESERVED 2024
top