2020- 01 - 20   |   بحث في الموقع  
logo الحكومة الروسية الجديدة تنطلق من "وفرة الموارد" لتحسين مستوى المعيشة logo اليكم الطرقات السالكة والمقطوعة اليوم logo بالصور: وضع مواد لاصقة على اقفال المدارس في طرابلس logo هل دَخَل لبنان في “النَفَق العنفي”… اللاهب؟ logo لبنان على طاولة “خبراء الأمم” logo عملية تأليف الحكومة توقفت أمس على “عقدة وزير”… وبري! logo ترامب: الاتفاق التجاري مع الصين “أفضل بكثير” مما كنت اتوقع logo ماذا ينتظر العالم من أهم حدث يجمع أهل السياسة والاقتصاد والثروة؟
الاخبار: تشكيلات السفراء في الخارجية لن تتمّ قبل العام 2020
2019-07-17 06:17:20

ذكرت الاخبار ان تشكيلات الفئة الأولى في وزارة الخارجية والمغتربين ستُفصل عن ملفّ تشكيلات الفئتين الثانية والثالثة، اللتين انتهت الوزارة من وضع مسودتهما. السبب المُباشر، والذي يُبرّر تأخّر تشكيلات السفراء، وتشمل عودة 11 سفيراً إلى الإدارة المركزية مُقابل تشكيل آخرين بين البعثات الخارجية ومن الإدارة إلى الخارج، هو عدم انعقاد مجلس الوزراء، وغياب أي توافق سياسي على التشكيلات بشكلٍ عام. فمصادر معنية بهذا الملفّ تؤكد أنّ التأخير يعود إلى الظروف السياسية، وسيتمّ الانتهاء منها فور عودة مجلس الوزراء إلى الانعقاد، وانطلاق ملفّ التعيينات. إلا أنّ مسؤولين آخرين في الخارجية يتحدثون عن أنّ تشكيلات الفئة الأولى لن تتمّ قبل العام 2020. تبرير هؤلاء للقرار المُفاجئ ــ بعد أن كان تحديد البعثات التي سيتسلمها السفراء قد أنجز ــ بأنّه على الرغم من انقضاء المهلة القانونية لخدمة هؤلاء الدبلوماسيين الـ11 في الخارج، والمُحددة بـ10 سنوات، إلا أنه لم تمضِ سنتان بعد على تسلمهم بعثاتهم الجديدة، وبالتالي من المنطقي أن لا يُعادوا إلى الإدارة قبل سنة.


وكالات



ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


تعليقات حول الموضوع

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



INN LEBANON

اشترك و أضف بريدك الألكتروني لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
INNLEBANON ALL RIGHTS RESERVED 2020
top