2019- 08 - 18   |   بحث في الموقع  
logo قضى غرقاً في عكار logo بالصور: الحريري يستضيف بومبيو في مزرعته بواشنطن logo بالصورة: الحريري يقصد الشاورما اللبنانية في واشنطن.. و"سيلفي" logo تفجير قاعة زفاف بداخلها مئات الأشخاص في كابل logo ادغار طرابلسي: عهد عون سمته العدالة والتضامن بين المكونات السياسية logo الأنباء: أرسلان ووهاب طلبا موعداً لزيارة عون في بيت الدين logo مصادر الأنباء: كلام نصرالله عن الإلغاء يستهدف الحريري وجنبلاط logo وفاة مواطن سقط في مجرى نهر الأسطوان بعد إصابته بعارض صحي
مصادر الشرق الأوسط: إسرائيل طالبت روسيا مرات عدة بإخلاء الجولان من حزب الله
2019-07-17 06:17:21

نقلت صحيفة الشرق الأوسط عن مصادر سياسيّة في تل أبيب، إشارتها إلى أنّ الحكومة الإسرائيلية توجّهت مرّات عدّة في الشهور الأخيرة إلى السلطات الروسية، تطالبها بالعمل على إخلاء منطقة الجولان السوري من نشطاء حزب الله. ولفتت المصادر إلى أنّ حزب الله أقام خلايا مسلّحة في الجهة الشرقية من الجولان تعمل لتحقيق هدفين: أوّلهما السيطرة العسكرية على السوريين ومساندة النظام السوري ضدّ المعارضة، والثاني تنظيم عمليّات مسلّحة ضدّ إسرائيل، التي تسيطر على الجزء الغربي من الجولان منذ احتلالها سنة 1967. وأكّدت أنّ المسؤولين الإسرائيليين توجّهوا مرّات عدّة إلى الروس بطلب التدخل لإخلاء عناصر حزب الله، أكان ذلك من خلال محادثات رئيس وزرائها بنيامين نتانياهو مع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، أو من خلال لقاءات التنسيق الّتي تتمّ على أعلى المستويات بين الجيشين الإسرائيلي والروسي، وحتّى في اللقاء الثلاثي الّذي عُقد في القدس لرؤساء مجلس الأمن القومي في كلّ من روسيا والولايات المتحدة الأميركية وإسرائيل. وبيّنت أنّ في كلّ مرّة، كان يلاحظ اختفاء رجال حزب الله لبضعة أيام، من ثمّ يعودون لنشاطهم بعد حين. وكان هؤلاء المسؤولون يؤكّدون أنّهم يريدون التخفيف من غاراتهم والتعاون لتثبيت نظام الرئيس السوري بشار الأسد في دمشق، لكن الوجود الإيراني المباشر ووجود ميليشياته المسلحة يشكل عقبة على الطريق.


وكالات



ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


تعليقات حول الموضوع

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



INN LEBANON

اشترك و أضف بريدك الألكتروني لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
INNLEBANON ALL RIGHTS RESERVED 2019
top