2024- 04 - 24   |   بحث في الموقع  
logo تشظية القوى المسيحية: "الحزب" يصنع بدائل سياسية وانتخابية logo بالصور: طائرات اسرائيلية متطورة في سماء لبنان logo دعوة أوروبية لإعادة تمويل الأونروا..والبيت الأبيض يريد تقدماً فعلياً logo حزب الله يردّ على “المجزرة الإسرائيليّة” في حانين logo قدامى الشراع يكرمون الكابتن فواز الذهب..  logo حصاد ″″: أهم وأبرز الاحداث ليوم الثلاثاء logo المشروع الوطني لنشر ثقافة ريادة الاعمال يحط رحاله في بيروت logo بعد هجوم حزب الله العميق... حالة خوف بين الإسرائيليين!
هل يصوّت المجلس النيابي على اعطاء الحكومة مهلة اضافية لاحالة قطوعات الحسابات؟
2019-07-18 05:55:42

يمكن القول ان المداخلات أمس تعليقاً على مشروع موازنة 2019 كانت للنواب المعارضين، على رغم ان الجميع كادوا ان يغسلوا أيديهم من المشروع، وضاعت المداخلات بين المعارضة والموالاة. الا ان النائبين بولا يعقوبيان واسامة سعد اسهبا في “تشريح” جوانب معارضتهما للنهج ككل وللموازنة حصراً، فيما أتت “المفاجأة” من النائب شامل روكز “المعارض”، الذي قال: “تعبير المزرعة قد يصلح ليوصف واقعنا”.

واسترعى الانتباه سجال كلامي بين وزير الدفاع الياس بو صعب والنائب وائل ابو فاعور. فخلال مداخلة له قال بو صعب إن “الجيش اللبناني مكلف ضبط الحدود وهو يقوم بدوره ولكن علينا ان نخفف عنه في موضوع المسلحين في الشوارع”. فرد أبو فاعور، معتبراً انه “يجب ان نريح الجيش اللبناني من الاستفزازيين الطائفيين وانت حبذا لو تقوم بدورك كوزير دفاع”. فأجابه بو صعب: “رضي القتيل ولم يرض القاتل”.

وتستمر النقاشات اليوم في جلستين صباحية ومسائية، فيما ينتظر ان يصوت المجلس على اعطاء الحكومة مهلة اضافية لاحالة قطوعات الحسابات عن السنوات السابقة.

من جهة اخرى، صرح المدير العام للامن العام اللواء عباس ابراهيم الذي التقى في مجلس النواب رئيس الوزراء سعد الحريري والوزيرين سليم جريصاتي والياس بوصعب، بأن “الأمور تسير بايجابية ان شاء الله في شأن موضوع قبرشمون”. لكن مصادر “الحزب الديموقراطي اللبناني” ذكرت ان الامور لا تزال عالقة عند طلب احالة حادث قبرشمون المجلس العدلي.

وفي شأن آخر، لعله اكثر أهمية مما عداه، لا يبدو حاكم مصرف لبنان رياض سلامه متفاجئاً بالهجوم الذي يشنه بعض النواب عليه، وخصوصاً من حيث الشكوك التي تطاول شفافية موازنة مصرف لبنان، وقد أوضح أن المجلس المركزي يصادق على موازنة مصرف لبنان وتصدر بقرار منه وتنشر في الجريدة الرسمية، أضف أن صندوق النقد الدولي على اطلاع دائم على موازنة المصرف المركزي. لكنه يبدو مطمئنا الى الوضع المالي فيؤكد أن “الليرة مستقرة، وليس هناك تحويل من الليرة الى الدولار”.




Saada Nehme



ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


التعليقات

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



INN LEBANON

اشترك و أضف بريدك لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
INN LEBANON ALL RIGHTS RESERVED 2024
top