2024- 03 - 29   |   بحث في الموقع  
logo "الحزب" يقاتل على جبهتي الداخل والحدود: نقطة ضعف خطيرة logo اشكال وإطلاق نار في طرابلس logo بينها لبنان.. هزات أرضية تضرب هذه الدول العربيّة logo مناورة إسرائيلية "مفاجئة" شمالاً.. وواشنطن تعتبر استعادة الهدوء أولوية logo حكومة فلسطينية جديدة تبصر النور..بلا سند سياسي logo نبيل فريد مكاري يستقبل المصري ويعلن دعمه للائحة “نقابتنا” logo بأكثر من 30 طنًا من المتفجرات... تدمير نفق لحماس (فيديو) logo اتهام روسي "خطير" لأوكرانيا
مصادر الحياة: الحريري أبلغ من يلزم أنه لن يسير بأي اقتراح لا يوافق عليه جنبلاط
2019-07-18 06:12:42

لفتت مصادر وزارية لصحيفة الحياة، إلى أنّ عقد جلسة لمجلس الوزراء بات متوقّفًا على المنحى الّذي ستسلكه معالجات كبار المسؤولين لذيول حادثة قبرشمون- البساتين في الجبل. وكرّرت التأكيد أنّ رئيس الحكومة سعد الحريري الّذي ينيط الدستور به دعوة مجلس الوزراء إلى الانعقاد، على موقفه الامتناع عن هذه الدعوة إذا لم يحصل توافق مسبق على المعالجات، في ظلّ الانقسام الواضح حول اقتراح إحالة الحادثة على المجلس العدلي، الّذي أيّده الفريق الوزاري لرئيس الجمهورية ميشال عون والتيار الوطني الحر وحزب الله وحلفاؤه، بحجّة أنّ مكمنًا أقيم لاستهداف وزير الدولة لشؤون النازحين صالح الغريب، مقابل نفي الحزب التقدمي الإشتركي ذلك، وتأييد الحريري وحزب القوات اللبنانية موقف رئيس الحزب التقدمي وليد جنبلاط ضرورة استكمال التحقيقات في الحادثة عبر تسليم رئيس الحزب الديمقراطي اللبناني النائب طلال أرسلان المطلوبين من حزبه، ليتقرّر على ضوء نتائجها إذا كانت توجب إحالة القضية على المجلس العدلي أم لا. وأضحت المصادر أنّ الحريري رفض وضع اقتراح إحالة الحادثة على جدول أعمال أي جلسة لمجلس الوزراء، إذا لم تأخذ المعالجات المنحى القانوني الّذي يفرض أصلًا تسهيل استكمال التحقيقات، بتسليم أرسلان المطلوبين لديه. وأبلغ الحريري من يلزم أنّه يوافق على ما يقبل به جنبلاط، ولن يسير بأي ّاقتراح لا يوافق عليه رئيس الإشتراكي.


وكالات



ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


التعليقات

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



INN LEBANON

اشترك و أضف بريدك لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
INN LEBANON ALL RIGHTS RESERVED 2024
top