2019- 09 - 19   |   بحث في الموقع  
logo قوى الأمن عممت صورة مفقود غادر مكان إقامته في بربور ولم يعد logo LBC:عودة محمد مرهف الاخرس الى منزله بعد فقدانه على طريق شتورا- عاليه logo البرلمان الأوروبي يحمل بريطانيا مسؤولية تداعيات بريكست دون صفقة logo 5 قتلى بقصف طائرات مسيرة لمواقع تابعة للحشد الشعبي في مدينة البوكمال logo عباس يعلن رفضه حكومة إسرائيلية جديدة برئاسة نتانياهو logo رياض المالكي: مستعدون للتفاوض مع أي رئيس حكومة إسرائيلية جديد logo «نور رحمة» ينهي علاقة سيرين بـ «الهيبة» logo إيمي سمير غانم غاضبة: «السوشيال ميديا زفت وهباب»
حلم BEDCO من خطوط تماس طرابلس… إلى “سيدر”؟! (تحقيق ميليسا ج. افرام)
2019-07-18 17:59:56

انتهت أيام الصدامات والمشاكل بين أبناء باب التبانة وجبل محسن، وها هي الصورة تتبدل وتتلوّن بضحكات شبابها الذين اجتمعوا تحت عنوان العمل لانماء المنطقة.

وبمساعدة جمعية “مارش” تمكن شباب وشابات باب التبانة وجبل محسن من تبديل نظرتهم إلى الحياة وإلى مجتمعهم، فعملت الجمعية على تطوير مهاراتهم لإيجاد فرص عمل تليق بهم. وبعد تأمين مساحة للتلاقي والحوار في مشروع “قهوتنا” لأبناء جبل محسن وباب التبانة، جاء مشروع إعادة تأهيل “شارع سوريا” وعدد من الشوارع الموجودة على خطوط التماس السابقة، بأيدي شباب منطقتي باب التبانة وجبل محسن، بعد خضوعهم لدورات تدريبية في مجال البناء والترميم، ما فتح الطريق أمام مشروع جديد آخر هو “باب الذهب للمقاولات” BEDCO.

‏ وتقدم شركة BEDCO خدمات عدة في مجالي البناء والترميم، وتهدف بشكل خاص الى تأمين فرص عمل لشباب جبل محسن وباب التبانة، في مجال الاعمار والمقاولات على أن تعود ارباح BEDCO لدعم المناطق المهمشة في طرابلس.

وأكدت مديرة جمعيّة “مارش” ليا بارودي لموقع IMLebanon أن “كل ما يحتاجه الشباب في طرابلس، هو أمل و فرصة، وها هي الجمعية تقدم كل ما يلزم من تدريبات وفرص عمل لتحسين وضع المنطقة والأهالي وإعادة الحياة إلى منطقة دمرتها الصراعات”.

وأشارت إلى أنه يتم اشراك الشباب المشاركين بأعمال Bedco بورشات تدريبية بانتظام لتطوير مهاراتهم بهدف تقوية قدراتهم.

ونوهت بارودي بأهمية المبادرات الفردية والنظرة الايجابية بالتعاطي مع مجتمعنا ومحيطنا لتطويره وتحسينه.

وعن احتمال إشراك BEDCO في تنفيذ مشاريع يمولها مؤتمر “سيدر”، أوضحت بارودي أن “على الشركة الاطلاع على المعايير الموضوعة من “سيدر” والمطلوبة لملاءمة مشاريعها، لكن لا شكّ في أن أهداف BEDCO تتطابق مع أهداف “سيدر” من الناحية الانمائية للمناطق المحرومة”.



وكالات



ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


تعليقات حول الموضوع

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



INN LEBANON

اشترك و أضف بريدك الألكتروني لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
INNLEBANON ALL RIGHTS RESERVED 2019
top