2024- 04 - 27   |   بحث في الموقع  
logo رفع علم "حزب الله" في جامعة أميركية... وانقسام عربي logo "الحزب" يستعد لما بعد انتصاره: فكفكة الألغام وتشكيل السلطة logo العثور على جثة شاب في أحد المجمعات السياحية logo استقالة متحدثة باسم الخارجية الاميركية..احتجاجاً على حرب غزة logo بصواريخ الكاتيوشا.. “حزب الله” يستهدف موقعا للعدو logo بعد هجومها "الفاشل"... أوستن يسخر من أسلحة إيران! logo "حول تأجيل زيارة أردوغان"... تعليقٌ من البيت الأبيض logo جثةُ شاب داخل "شاليه" في الكسليك!
الراعي: مجتمعنا اللبناني يفقد يوما فيوما قيمه الروحية والأخلاقية
2019-07-19 18:13:09

أكد البطريرك الماروني مار بشاره بطرس الراعي أن مجتمعنا اللبناني يفقد يوما فيوما قيمه الرّوحيّة والأخلاقيّة، ويشوّهه الفساد الأخلاقيّ والسّياسيّ والماليّ، بسبب ابتعاده عن الله وإهمال رسومه ووصاياه ومخالفتها، وكأنّه مستغنٍ عنه، مشيراً الى أن هذا المجتمع بحاجةٍ إلى إصلاحٍ جذريٍّ في الإنسان، كلّ إنسان.

وفي عظة له خلال ترؤسه قدّاس شكر بمناسبة إعلان البطريرك الياس الحويّك مكرَّمًا في الدير الأمّ لراهبات العائلة المقدّسة المارونيّات في عبرين، أوضح الراعي أن إعلان الكنيسة أنّ البطريرك الحويّك عاش ببطولةٍ الفضائل الإلهيّة والأخلاقيّة والإنسانيّة، دعوةٌ منه لكلّ واحدٍ وواحدةٍ منّا، ولكلّ مواطنٍ لبنانيٍّ، أن يُصلِح ذاته ويستعيد القيم والفضائل والصّفات الحميدة، التي أضاعها شيئًا فشيئًا، ربّما عن غير وعيٍ وانتباه، بسبب غرقه في شؤونه الخاصّة، ومصلحته الذّاتيّة، وراحته، وبسبب فقدانه روح الخدمة والتّضحية والبذل بفرح؛ وبسبب تقوقعه في عالمه الخاص، لافتاً الى أن هذه الحالات كلّها تخطّاها البطريرك الحويّك، بقوّة الصّلاة وعزيمة الإيمان وثبات الرّجاء وكمال المحبّة، فحقّق الإنجازات الكبار في الكنيسة والوطن، متمثّلاً بشفيعه الذي كان يضع الله فوق كلّ اعتبار. فإسمه إيليّا نفسه يعني الله هو إلهي، وبغَيرته دافع عن الله والحقّ والعدالة.

وبعد القدّاس زار البطريرك الرّاعي مع السادة الأساقفة والآباء وجمهور الرّاهبات ضريح المكرّم البطريرك الياس الحويّك، حيث أضاء شمعة وتركَ رسالة قلبيّة على السجلّ الذهبيّ.




وكالات



ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


التعليقات

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



INN LEBANON

اشترك و أضف بريدك لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
INN LEBANON ALL RIGHTS RESERVED 2024
top