2019- 12 - 07   |   بحث في الموقع  
logo سمير الخطيب من دون غطاء سني.. والاستشارات مهددة!… غسان ريفي logo التأرجح بين التفاؤل والتشاؤم يدفع البعض للانتحار!… مرسال الترس logo اللبنانيون كلهم يدفعون الثمن.. من المنقذ؟… حسناء سعادة logo عناوين الصحف logo الحريري يطلب دعماً مالياً من أجل «الأمن الغذائي» logo مقتل ثمانية أشخاص على الأقل في هجوم لمتشددين مشتبه بهم في كينيا logo الدفاع الأميركية: لدينا إمكانات كافية بالشرق الأوسط لردع أي صراع logo هل يسقط الخطيب بغياب «الغطاء الطائفي»؟
حُكم عليه بالمؤبد بعد تدبيره اغتيال معارض إيراني في هولندا
2019-07-19 18:13:53

صدرت محكمة في أمستردام، حكماً بالسجن مدى الحياة على مدبر اغتيال المعارض الإيراني، محمد رضا صمدي كُلاهي، في 15 كانون الأول 2015 في بلدة ألميرة، الهولندية.
ووفقًا لوسائل الإعلام الهولندية، فإن مدبر الاغتيال الذي يقود إحدى العصابات الإجرامية، يدعى نوفل إف، ويبلغ من العمر 38 عامًا، وقد استأجر اثنين من القتلة لتنفيذ الجريمة، لكنه امتنع عن قول أي شيء عن دوافعه أمام المحكمة.
وكانت المحكمة الهولندية، قد حكمت في نيسان الماضي، على كل من أنور ب. 29 عاما، بالسجن عشرين عاما، ومورو م. 36 عامًا، بالسجن خمسة وعشرين عاما بعد إدانتهما بتنفيذ الاغتيال ضد كلاهي الذي كان يعيش كلاجئ تحت اسم مستعار هو علي معتمد.
وفي وقت سابق، ذكرت صحيفة "هيت بارول" الهولندية اليومية أن وثائق المحكمة تفيد بأن القاتلين من حي بيلمر في أمستردام، المعروف عنه بأنه معقل للعناصر الإجرامية خلال السنوات الأخيرة.
وأطلق القاتلان النار على كُلاهي، 56 عامًا، عندما كان يخرج من منزله للذهاب للعمل، ما أدى إلى مقتله على الفور، ثم قاما بعد قليل بحرق السيارة التي استخدماها في تنفيذ الجريمة.
وكانت الحكومة الهولندية أعلنت مطلع العام الجاري، أن مخابرات إيران تقف وراء اغتيال اثنين من المواطنين الهولنديين من أصل إيراني، أحدهما صمدي كلاهي، المقرب من منظمة "مجاهدي خلق"، والثاني القيادي الأهوازي أحمد مولى النيسي، الذي قُتل أمام منزله في مدينة لاهاي الهولندية في تشرين الثاني 2017.
واتهمت الحكومة الهولندية إيران بتوظيف عصابات إجرامية محلية في هولندا لتنفيذ عمليات القتل كطريقة لإخفاء تورط الدولة في الجريمة.
ونقلت وسائل إعلام هولندية عن الادعاء العام أن الشابين منفذي اغتيال كلاهي، وهما من أصول مغربية، قاما بعملية الاغتيال بتوجيه من شخص يدعى نوفل، وهو رجل أعمال وقائد عصابات شهير من أصل مغربي أيضا، ويقضي عقوبة أخرى في السجن بتهم أخرى.


وكالات



ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


تعليقات حول الموضوع

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



INN LEBANON

اشترك و أضف بريدك الألكتروني لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
INNLEBANON ALL RIGHTS RESERVED 2019
top