2020- 04 - 01   |   بحث في الموقع  
logo رسالةٌ "كتائبية" إلى وزير الداخلية logo بعد الرئة... "كورونا" يتجهُ لعضو حيوي ويتلفه! logo "التعيينات" تابع... الوزراء مُلزمون بهذا الأمر فقط! logo أسود يتحدَّث عن "الرؤوس الثلاثة السامّة" logo تحذيرٌ "هام" من نائب حزب الله بشأن "كورونا"! logo تسجيل أوَّل "كورونا" في البقاع.. رقيب في الحرس الحكومي logo الجيش الأميركي يبني المستشفيات بعد انتشار "كورونا" بشكل غير مُتوقّع logo ارتفاع معدل النمو بالأردن إلى 2.1% في الربع الرابع من 2019
علماء يكشفون عن المشروب الأكثر ضررًا بالأسنان وتيسبب في تآكلها
2019-07-19 21:08:59


علماء يكشفون عن المشروب الأكثر ضررًا بالأسنان وتيسبب في تآكلها


كشف علماء من جامعة برن السويسرية عن المشروب الأكثر ضررا بالأسنان، بعد إجراء تجربة مخبرية على عدد كبير من الأسنان اللبنية والدائمة، واستخدم المتخصصون السويسريون 300 سن لبني و1020 سنا دائما، موجودة في عيادات أطباء الأسنان.



وغمر الأطباء الأسنان في كل سائل (من المشروبات) لمدة دقيقتين ثم قاسوا صلابة المينا. فوجدوا أن مشروب الكركديه هو الأكثر خطرا على الأسنان ويتسبب بتآكلها بسرعة كبيرة، حيث أوضح الخبراء أن المشروبات الغازية كالفانتا والبيبسي كولا والكوكا كولا تأتي في الدرجة الثانية بعد الكركديه في تهديدها للأسنان.



وتعد مكملات الكالسيوم من المواد التي تحيّد فعل المشروبات الحامضة. وينصح الخبراء محبي هذه المشروبات الضارة بالأسنان، تناول ما يودونه منها على أن يتناولوها بسرعة للتقليل من زمن تفاعل الأسنان مع البيئة الحمضية، كما يؤكد الخبراء على ضرورة تنظيف الأسنان، بعد تناول المشروبات الضارة، بالفرشاة والمضمضة بالماء إذا لم تكن الفرشاة بمتناول اليد.



قد يهمك ايضا



المشروبات الغازية تخفض معدلات الخصوبة



أضرار تناول المشروبات الغازية في الإفطار والسحور



وكالات



ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


تعليقات حول الموضوع

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



INN LEBANON

اشترك و أضف بريدك الألكتروني لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
INNLEBANON ALL RIGHTS RESERVED 2020
top