2024- 03 - 19   |   بحث في الموقع  
logo 47 عاماً على اغتيال كمال جنبلاط .. توفيق سلطان: لهذه الأسباب قُتِل “المعلّم”… ووليد دخل مضطراً “التسوية” logo جلسة لمجلس الوزراء في السراي الحكومي logo أصوات حفر تثير القلق في إسرائيل.. ما مصدرها؟ logo "علاقتهما هي الأسوأ"... نتنياهو يستبعد غانتس من مفاوضات الهدنة logo في محاولة إبقاء قبضته على السلطة... نتنياهو يخطط لتكتيك جديد! logo "نحمل حزب الله المسؤولية"... باسيل: لوين عم بتدفشوا بالمسيحيين ؟! logo الحواط يتحدث عن "إنجازات لا تحصى" للمحكمة العسكرية! logo العثور على جثة مصابة بطلق ناري في عكار
مادورو: مستعدون للحرب الانتخابية في أي مكان وزمان
2019-07-20 09:55:35




أعلن الرئيس الفنزويلي نيكولاس مادورو أمام أعضاء الحزب الاشتراكي الموحد، أن الانتخابات البرلمانية في البلاد قد تجرى قريبا، وأنه مستعد لحرب انتخابية في أي مكان وزمان تحدده المعارضة.


 


وقال: “نحن قاب قوسين أو أدنى من الانتخابات النيابية وهي قريبة جدا، أرى اليوم الذي تستعيد فيه الجمعية الوطنية والبلاد الاستقرار”.


 


وفي 21 أيار الماضي اقترح مادورو على المعارضة التي تسيطر على البرلمان، إجراء انتخابات نيابية مبكرة.


 


وأكد أنه على السلطات والمعارضة اتخاذ الإجراءات اللازمة لإضفاء الشرعية على الجمعية الوطنية، التي تم استبعادها من المشاركة في الحياة السياسية في البلاد، حيث تتركز السلطة التشريعية كاملة في أيدي الجمعية التأسيسية الوطنية الموالية لمادورو.


 


وقال مادورو إنه يتوقع أن يحصل يوم الاثنين على خطة تحدد فيها خارطة طريق للفوز بأصوات الناخبين، بحيث يكون الحزب الاشتراكي الموحد مستعدا للفوز في الانتخابات البرلمانية.


 


وبدأت الاحتجاجات ضد مادورو بعد فترة قصيرة من أدائه اليمين الدستورية في 21 كانون الثاني الماضي، واستغل رئيس الجمعية الوطنية خوان غوايدو هذه الاحتجاجات لتنصيب نفسه رئيسا مؤقتا للبلاد دون انتخابات أو مسوغ شرعي.


 


واعترف عدد من الدول الغربية بقيادة الولايات المتحدة، بغوايدو رئيسا، فيما دعمت روسيا والصين وتركيا وعدد من الدول مادورو رئيسا شرعيا ووصفت موسكو “الوضع الرئاسي” لغوايدو بأنه منعدم.




Reine Nakad



ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


التعليقات

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



INN LEBANON

اشترك و أضف بريدك لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
INN LEBANON ALL RIGHTS RESERVED 2024
top