2019- 10 - 16   |   بحث في الموقع  
logo سرقة 50 مليون ليرة من كاتبة عدل... وفيديو يوثّق الحادثة! logo وأخيرًا... الحسن تعلن عن إخماد جميع الحرائق في لبنان logo بيان من السفارة الأميركية عن "الدمار" في لبنان logo وفاة سفير سوريا لدى الجامعة العربية logo جريح في انزلاق دراجة في جونية logo عطالله ليعقوبيان: وصلتي بطريقة غير اخلاقية.. وهي ترد: انتم تيار الزنار والنازل logo عطالله: التحقيق في الحرائق سيتم حتى آخر نقطة وهناك شيء منهج ادى لاشتعال 120 حريق logo العدل الأميركية تتهم بنك تركي بالغش وتبييض الأموال للتهرب من العقوبات المفروضة على إيران
ذخائر القديس شربل وصلت إلى الكفور في منطقة النبطية
2019-07-20 21:05:08



وصلت ذخائر القديس الماروني مار شربل، إلى بلدة الكفور في قضاء النبطية، يرافقها رئيس دير مار أنطونيوس في النبطية الفوقا الأب سليم نمور والخوارنة والرهبان والراهبات.



وكان أهالي الكفور قد تجمعوا عند مدخل البلدة، تحضيرا للاحتفاء بوصول الذخائر، ولحظة وصولها، حملها خوري الرعية المارونية في البلدة الأب يوسف سمعان، وقد ثبت فوقها الأرزة اللبنانية المذهبة، وسار بها في شوارع البلدة، فاستقبلها الأهالي بالورود والرياحين والزغاريد، وتبارك كل من يحمل اسم شربل من أبناء البلدة بها.



وانتظم الأهالي خلف الذخائر في زياح، التأم عند مدخلها وسار وصولا إلى كنيسة سيدة النجاة في وسط البلدة، حاملين الشموع مرددين الصلوات.



وألقى الأب سمعان كلمة، فقال: "إن هذه الذخائر هي رسالة محبة للبلدة، وليمنح القديس شربل سلامه لأبناء هذه البلدة، من مسيحيين ومسلمين، وأن يمشي معنا على أرض البشارة الأرض المسيحية، هي زيارة للقديس شربل لكل الذين عجزوا أن يزوروه في عنايا".



أضاف: "الذخائر لها واقع مهم جدا بالنسبة للعالم كله، ولنا في هذه المنطقة والبلدة، وزيارتها لا تنحصر، لا بمسيحيين من لبنان إنما من العالم كله، زيارتها للكفور نعتبرها "ردة رجل" إلى هذه المنطقة، ونأمل أن تكون زيارة خير وبركة، لمنطقة الجنوب، لأرض البشارة، وأن تكون لمد الأواصر بشكل أكبر من الألفة والمحبة بين الناس".



ثم احتفل الأب سمعان بالذبيحة الإلهية يعاونه الأب نمور والرهبان، على أن تبيت الذخائر في كنيسة الكفور هذه الليلة.



وكالات



ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


تعليقات حول الموضوع

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



INN LEBANON

اشترك و أضف بريدك الألكتروني لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
INNLEBANON ALL RIGHTS RESERVED 2019
top