2024- 03 - 29   |   بحث في الموقع  
logo لائحة بمدارس لا تدفع مستحقات المتقاعدين: مسؤولية الحلبي وميقاتي logo الطوائف المسيحية الغربية تحيي “الجمعة العظيمة” في طرابلس.. وزيّاح في شوارعها.. logo بيان جديد من موظفي الإدارة العامة.. هذا ما جاء فيه logo "تصرفت بشكل صحيح"... ضابط إسرائيلي يعترف باستخدام "بروتوكول هانيبال" في 7 "اكتوبر"! logo عارٌ "كبير" على إسرائيل... مسؤول في "مرغليوت": الدولة لا تساعد أحدا هنا في الشمال logo مُحذرًا من التعسف... تجمع موظفي الإدارة العامة يوضح "قرار المثابرة"! logo معتز مفقود... هل من يعرف عنه شيئاً؟ logo هذا ما أعلنهُ الجيش الإسرائيلي عن غارة البازورية
دراسة جديد تؤكد أن المصابين بـ"التهاب المفاصل" أكثر عرضة للوفاة بسبب أمراض القلب
2019-07-21 15:08:23


دراسة جديد تؤكد أن المصابين بـالتهاب المفاصل أكثر عرضة للوفاة بسبب أمراض القلب


أكد علماء أن المصابين ب التهاب المفاصل ربما يكونون أكثر عرضة للموت بسبب أمراض القلب لأن آلام المفاصل لديهم توقفهم عن ممارسة الرياضة، ووفقاً لموقع صحيفة "ديلى ميل" البريطانية، وجدت دراسة أن فرصة الإصابة بمرض قلبى قاتل ارتفعت كلما تم تشخيص المريض بالتهاب المفاصل.



وعلى سبيل المثال، فإن العيش مع هذه الحالة المؤلمة لمدة تسع سنوات إلى 11 عامًا، يزيد من خطر الوفاة المبكرة بنسبة 16% مقارنة بعامة السكان، وعرف الأطباء منذ فترة طويلة أن مرضى التهاب المفاصل قد يستمرون في الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية، والتي يمكن أن تسببها الالتهابات.



ولا تزال الأسباب غير واضحة، إلا أن هؤلاء الباحثين يشيرون إلى أن التهاب المفاصل يجعل من الصعب أن تكون نشط وأن نمط الحياة المستقرة قد يؤدى إلى السمنة، وهو المحرك الرئيسى لمشاكل القلب، ولتأكيد نتائج الدراسة، درس الباحثون فى جامعة لوند فى السويد ما يقرب من 469 ألف شخص يعيشون فى السويد، الذين تتراوح أعمارهم بين 45 و84 سنة فى بداية الدراسة فى عام 2003.



نظر الأستاذ الرئيسى مارتن إنجلوند وزملاؤه فى سبب الوفاة لجميع المشاركين بين عامى 2004 و2014، وقارنوا ذلك بالأشخاص من عموم السكان الذين يستخدمون السجلات، وكان لالتهاب المفاصل فى الركبة والورك، أكثر أشكال مرض المفاصل التنكسية شيوعًا من كل أنواع التهاب المفاصل، حيث قال البروفيسور إنجلوند: "لم تكن المجموعات مختلفة من حيث معظم أسباب الوفاة، لكننا رأينا أن خطر الوفيات بسبب أمراض القلب والأوعية الدموية كان أعلى بالنسبة لأولئك الذين لديهم تشخيص هشاشة العظام".



وقد يهمك ايضا:



زيت الزيتون يحمي من مرض السكر والسرطان



دراسة تكشف دور الشيح البلدي لمرض السكر



 



 



وكالات



ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


التعليقات

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



INN LEBANON

اشترك و أضف بريدك لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
INN LEBANON ALL RIGHTS RESERVED 2024
top