2024- 03 - 28   |   بحث في الموقع  
logo تحطم طائرة عسكرية روسية قبالة القرم logo الناقورة شيعت شهداءها بمأتم مهيب logo بين لبنان وسوريا... هكذا تم توقيف داني الرشيد! logo أول تعليق من جريصاتي بعد توقيف داني الرشيد logo رئيس "صورة عالحيط"... جعجع: بري بدأ مع فرنجية وتوقف عنده logo “الحزب” يردّ على مجزرة الناقورة… هذا ما فعله مساء اليوم logo وزير الشؤون الاجتماعيّة ومصير بطاقة أمان واللاجئين: نفاد الأموال logo داني الرشيد في قبضة الأمن العام
بالصوت: مواجهة بريطانية - إيرانية مشحونة قبيل احتجاز الناقلة
2019-07-21 15:09:36

نشرت وسائل إعلام بريطانية تسجيلا صوتيا يوثق اتصالات جرت بين قوارب لـ"الحرس الثوري" الإيراني وسفينة حربية بريطانية، قبل ثوان من احتجاز إيران الناقلة البريطانية Stena Impero.
ويبين التسجيل الذي يزيد طوله عن 3 دقائق، والذي حصلت عليه شركة Dryad Global لأمن الملاحة البحرية، أن سفينة الدوريات الإيرانية وجهت أوامر لناقلة النفط "ستينا إمبيرو" بتغيير المسار، قائلة: "إذا امتثلتم (للأوامر) ستكونون بأمان، إذا امتثلتم ستكونون بأمان.. غيروا مساركم فورا".
من جانبها، تؤكد الفرقاطة البريطانية "مونروز" محدثة الناقلة أنه "طالما تنفذون مرور عبور في مضيق دولي معترف به، فيوجب القانون الدولي ألا يتعرض مروركم للإعاقة والعرقلة والتعطيل".
ثم تجدد قوارب الدوريات الإيرانية، مطالبتها "ستينا إمبيرو" بتغير المسار، وتضيف: "ليس المقصود أي تحد، وليس المقصود أي تحد. أريد تفقد السفينة لأسباب أمنية."
وتحذر الفرقاطة البريطانية الإيرانيين من أن تصرفاتهم تعيق وتعرقل مرور الناقلة، مطالبة إياهم بعدم فعل ذلك. وتضيف: "يرجى تأكيد أنكم لا تنون انتهاك القانون الدولي من خلال المحاولة غير القانونية للصعود على متن سفينة "ستينا إمبيرو".
لكن القوارب الإيرانية واصلت إطلاق الأوامر للناقلة بتغيير مسارها فورا.
ولم يتم التأكد من صحة التسجيل المذكور.
وكانت طهران قد بررت احتجازها النقالة بأنها خالفت قواعد الملاحة واصطدمت بقارب صيد إيراني نتيجة إبحارها عكس خطوط الملاحة في مضيق هرمز.
بدورها، وصفت لندن احتجاز ناقلتها بأنه خطوة عدائية، مشيرة إلى أن الحادث لم يقع في المياه الإيرانية، وإنما في العمانية.


وكالات



ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


التعليقات

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



INN LEBANON

اشترك و أضف بريدك لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
INN LEBANON ALL RIGHTS RESERVED 2024
top