2024- 04 - 20   |   بحث في الموقع  
logo إيران لا تحمل إسرائيل مسؤولية هجوم أصفهان:ألعاب أطفال logo رئيس بلدية هيتلا يروي حادثة الاعتداء عليه بالحقائق ..ويطالب وزير الداخلية بالتدخل لاحقاق الحق logo هل تخشى إسرائيل مذكرات اعتقال دولية بحق قادتها؟ logo مقتل عنصر من الحشد الشعبي في العراق ولجنة لكشف اسباب الانفجار logo حاملا معه سر انتحاره... حارق نفسه أمام محكمة ترمب يفارق الحياة logo ما علاقة اسرائيل بهجوم القاعدة العراقية؟ logo الضربات بين "إسرائيل وإيران" كشفت حقيقة قدرات الجيشين logo "خطة وطنية لاعادة النازحين"... أبو فاعور يكشف!
بعد "مذبحة المسجدين".. نيوزيلنديون يسلمون 10 آلاف قطعة سلاح
2019-07-21 16:10:46

أظهرت أرقام للشرطة النيوزيلندية، الأحد، أن المواطنين سلموا أكثر من 10 آلاف من قطع الأسلحة وأجزاء وكماليات السلاح في الأسبوع الأول من خطة لإعادة شراء الأسلحة تطبقها البلاد بعد أسوأ واقعة قتل جماعي.
وكان إصلاح لقانون حيازة السلاح صدر في أبريل وحظر معظم البنادق نصف الآلية والأجزاء، التي تستخدم في تحويل الأسلحة إلى بنادق نصف آلية وخزن الرصاص التي تزيد سعتها عن عدد معين من الطلقات وبعض البنادق.
ولا يزال أمام مالكي السلاح حتى 20 تشرين الثاني لتسليم أسلحتهم، وخصصت الحكومة 208 ملايين دولار نيوزيلندي (140.63 مليون دولار) لتعويضهم عما يصل إلى 95 بالمئة من التكلفة الأصلية.
وتأتي خطة إعادة شراء الأسلحة بعد 4 أشهر من مقتل 51 شخصا في هجوم نفذه متشدد يميني يحمل بنادق نصف آلية على مسلمين كانوا يصلون الجمعة في مدينة كرايست شيرش بالجزيرة الجنوبية في نيوزيلندا.
وقال متحدث باسم الشرطة لرويترز إن أكثر من ألفي شخص سلموا 3275 سلاحا ناريا و7827 من أجزاء الأسلحة وكمالياتها وإن السلطات دفعت لهم في المقابل ما يزيد قليلا عن 6 ملايين دولار نيوزيلندي (4.06 مليون دولار) منذ بدء إعادة شراء الأسلحة، السبت.
وذكرت الشرطة أنها سعيدة بالإقبال على التسليم الأحد لأن 684 شخصا سلموا 1061 سلاحا و3397 من أجزاء السلاح وكمالياته في فعاليات بمختلف أنحاء البلاد.
وكانت وسائل إعلام أشارت الأربعاء إلى أن سكان كرايست شيرش مستاءون بسبب الافتتاح المقترح لأحد فروع متجر "جان سيتي" للأسلحة في المدينة.
وقال ديفيد تيبل، مالك متجر "جان سيتي"، في مارس إن المسلح المتهم في هجمات كرايست شيرش يوم 15 آذار ، ويدعى برينتون تارانت، اشترى 4 أسلحة وذخائر من "جان سيتي" عن طريق الإنترنت في الفترة من كانون الأول 2017 إلى آذار 2018.
ودفع بارانت ببراءته من 92 اتهاما موجها إليه بما في ذلك تهمة الإرهاب. ومن المقرر أن يمثل أمام المحكمة في أيار.


وكالات



ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


التعليقات

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



INN LEBANON

اشترك و أضف بريدك لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
INN LEBANON ALL RIGHTS RESERVED 2024
top