2019- 10 - 16   |   بحث في الموقع  
logo سرقة 50 مليون ليرة من كاتبة عدل... وفيديو يوثّق الحادثة! logo وأخيرًا... الحسن تعلن عن إخماد جميع الحرائق في لبنان logo بيان من السفارة الأميركية عن "الدمار" في لبنان logo وفاة سفير سوريا لدى الجامعة العربية logo جريح في انزلاق دراجة في جونية logo عطالله ليعقوبيان: وصلتي بطريقة غير اخلاقية.. وهي ترد: انتم تيار الزنار والنازل logo عطالله: التحقيق في الحرائق سيتم حتى آخر نقطة وهناك شيء منهج ادى لاشتعال 120 حريق logo العدل الأميركية تتهم بنك تركي بالغش وتبييض الأموال للتهرب من العقوبات المفروضة على إيران
لجنة مهرجان اميون التراثي نظمت عشاء قرويا في البلدة
2019-07-21 20:06:38



نظمت لجنة مهرجان اميون التراثي في بلدية اميون، عشاء قرويا قدمه كل من عازفة الكمان حنين علم ورافقتها في الغناء المطربة نورا عبيد، الفنان محمد خيري، بحضور وزير العدل البرت سرحان، النائب سليم سعادة، النائب جورج عطاالله، المحامي رامي لطوف ممثلا النائب فايز غصن، قائمقام الكورة كاترين كفوري، القاضي أميل عازار، رؤساء بلديات ومخاتير، مسؤولي جمعيات ثقافية واجتماعية وحشد من ابناء المنطقة.



بعد النشيد الوطني رحبت عريفة الاحتفال سمر سمعان بالحضور، مشيرة الى اهمية هذا النشاط واللقاء لابناء الكورة والبلدة.



وشكر رئيس بلدية اميون مالك فارس كل من ساهم بإنجاح هذا العشاء لما يحمل ذلك من دلالة على التلاقي والمحبة بين ابناء الكورة، مؤكدا "ان ريع هذا الاحتفال لتأمين مشاريع انمائية لبلدة اميون. ومن اهمها مشروعان، هما مشروع انشاء معمل لفرز النفايات، والثاني الانتهاء من اعمال الحديقة العامة.



واستعرض مشاكل التخلص من النفايات التي تعاني منها محافظة الشمال بعد اقفال مكب عدوه في عكار والذي لم يعط اي فرصة للبلديات لتأمين بديل عنه في حين حظيت شركات الترابة والتلوث الناجم لثلاثة اشهر لمعالجة وتصحيح وضعها.



وقال: "تسعى كل بلدية لمعالجة هذه المشكلة بما يتلاءم مع امكانياتهاالمادية وتوفر اماكن للتخلص من نفاياتها ضمن عقارها"، مؤكدا "ان بلدية اميون ستنطلق لبناء معمل فرز النفايات"، لافتا الى "ان المشروع الثاني وهو انشاء حديقة عامة كبيرة تتمتع بمواصفات مميزة" مشيرا الى الاكتشافات الاثرية التي تشهدها البلدة والتي اظهرت ان تاريخها يعود الى خمسة آلاف سنة"، مؤكدا "متابعة الابحاث في المراحل اللاحقة والتي تشير الى ان تاريخ البلدة قد يتخطى ذلك"، موضحا "ان هذه الدراسات والابحاث والمشاريع تعتمد على مساعدات ودعم ابناء البلدة اولا ثم على الدعم الخارجي ثانيا".

 



وكالات



ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


تعليقات حول الموضوع

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



INN LEBANON

اشترك و أضف بريدك الألكتروني لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
INNLEBANON ALL RIGHTS RESERVED 2019
top