2019- 08 - 18   |   بحث في الموقع  
logo ردّا على تغريدة النائب عبدالله الذي توجه فيها الى المؤسس الاول لحزب سبعة جاد داغر، صدر عن داغر ما يلي: logo الجيش فجر قنبلة من مخلفات الجيش الاسرائيلي logo ابو فاعور: الحريري سيدعو الى اجتماعات حكومية مكثفة logo اسود للحريري: في لبنان لا يمكنك أن تنفذ شيئاً logo الراعي: لضبط التهريب في المعابر المعروفة logo "داعش" يعلن مسؤوليته عن هجوم كابول logo أبو فاعور توقع أن يدعو الحريري فور عودته الى اجتماعات مكثفة للحكومة logo وليد البعريني: لإعطاء عكار حقها في التعيينات الإدارية للفئة الأولى
الجبير: على المجتمع الدولي ردع تصرفات إيران
2019-07-21 22:11:45

أكد وزير الدولة للشؤون الخارجية السعودي، عادل الجبير، اليوم الأحد أن "أي مساس بحرية الملاحة الدولية هو انتهاك للقانون الدولي".
وأضاف الجبير أنه "على إيران أن تدرك أن تصرفاتها التي تشمل احتجاز ناقلة بريطانية مرفوضة تماما".
واشار في تغريدة على حسابه عبر "تويتر"، إلى أنه "على المجتمع الدولي ردع تصرفات وانتهاكات إيران التي تخالف القانون".
وكتب: "أي مساس بحرية الملاحة البحرية الدولية هو انتهاك للقانون الدولي، وعلى إيران أن تدرك أن ما تقوم به من تصرفات وانتهاكات للقانون الدولي، والتي تشمل اعتراض سفن مدنية بما فيها احتجاز السفينة البريطانية في الخليج العربي، هو أمر مرفوض تماماً. وعلى المجتمع الدولي ردع مثل هذه الأعمال".

أي مساس بحرية الملاحة البحرية الدولية هو انتهاك للقانون الدولي، وعلى #إيران أن تدرك أن ما تقوم به من تصرفات وانتهاكات للقانون الدولي، والتي تشمل اعتراض سفن مدنية بما فيها احتجاز #السفينة_البريطانية في الخليج العربي، هو أمر مرفوض تماماً. وعلى المجتمع الدولي ردع مثل هذه الأعمال.

— Adel Aljubeir عادل الجبير (@AdelAljubeir) July 21, 2019
يذكر أن إيران كانت قد استولت على السفينة، ستينا إمبيرو، التي ترفع العلم البريطاني وعلى متنها 23 فرداً مساء الجمعة، وكشفت أجهزة التتبع البحري أنها كانت متجهة من ميناء الفجيرة إلى ميناء في المملكة العربية السعودية.


وكالات



ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


تعليقات حول الموضوع

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



INN LEBANON

اشترك و أضف بريدك الألكتروني لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
INNLEBANON ALL RIGHTS RESERVED 2019
top