2024- 04 - 19   |   بحث في الموقع  
logo الاليزيه: ماكرون يواصل التحرك من أجل استقرار لبنان logo الهجوم الإسرائيلي على إيران "بلا أضرار"..ومفاعيله انتهت! logo نتنياهو فوّت فرصتين لصفقة تبادل..السنوار عاد إلى مطالبه logo حصاد ″″: أهم وأبرز الاحداث ليوم الجمعة logo ليبرمان يتحدث عن "خطة" نتنياهو للتهرب من تحمل مسؤولية "طوفان الأقصى"! logo بعد هجوم أصفهان.. هل نجت إيران من كارثة؟ logo مارون مُعلّقاً على كلام جعجع: "الأولى بالحكيم تنظيف بيته الداخلي" logo عملية جديدة لحزب الله
كارول سماحة تغني في «قلعة دمشق»: أنا صفحة بيضاء وتاريخي واضح جداً.. ولا أتعاطى سياسة
2019-07-22 02:58:58

  • العمل الدرامي الجيد والمميز يضيف لمسيرة أي فنان ثقلاً فنياً

دمشق - هدى العبود

استنكر الفنانون السوريون إحياء عدد من الفنانين اللبنانيين مهرجان قلعة دمشق، وكان ان هاجموا اللجنة المنظمة بعبارة «مزمار الحي لا يطرب» لكن مزمار لبنان يطرب، جاء ذلك ردا على إحياء عدد من الفنانين اللبنانيين المهرجان، والذي تزامن مع وجود الفنانة كارول سماحة، والتي كتبت على صفحتها على «تويتر» من خلال تغريدة قالت فيها عن أحداث حلب: «حلب الأبية، حلب التاريخ، حلب العصية على نظام قاتل ومعارضة تائهة، حلب الأمل باقية باقية»، لكن خلال المؤتمر الصحافي الذي عقدته بشيراتون دمشق، وجهت أسئلة لاذعة للمطربة اللبنانية اعتراضا عما قالته عبر تغريدتها واصفة سورية بما ذكر، فقالت: «أنا من لما بدأت مسيرتي الفنية لا أتذكر أنني تكلمت بموضوع سياسي أو دعمت أي فكر سياسي أو تيار، أنا دائما داعمة فقط للقضية العربية واتحاد القوة العربية، انتمائي عربي وأتيت من عائلة انتمائها عربي قوي جدا، وهذا الشي الوحيد الذي أعبر عنه وغير ذلك أنا ضد أن يعطي الفنان رأيه بالسياسة، لأن السياسة تتغير ويوجد فيها تقلبات وأوقات قصص كذب والفنان يجب أن يكون صادقا بإحساسه وأعماله والكلام الذي يختاره.

وردا على سؤال يتعلق بالجديد الذي حضرته فنيا بعد الفنانة صباح، أجابت: أفكر في فيلم سينمائي جديد، وأستطيع القول انه تجربتي الأولى بالسينما، وسيكون عنوانه «بالصدفة»، وأشعر بأنه من الممكن أن أكتب كتابا عن سيرتي أو فيلما سينمائيا وليس مسلسلا من ثلاثين حلقة، «أنا لست الصبوحة». وأضافت: للعلم فيلم «بالصدفة» صور منذ عامين، وسيكون بإذن الله بصالات العرض بشهر ديسمبر المقبل، وأنا فخورة جدا بهذا العمل، وبعد يومين سنقوم بتصوير أغنية الفيلم.

وردا على سؤال «الأنباء» على صعيد الدراما، قالت: حاليا لا شيء على هذا الصعيد، لكن في حال توافر النص الدرامي الجيد، فإنني سأكون سعيدة ومستعدة للتوقيع، والعمل الدرامي الجيد والمميز يضيف لمسيرة أي فنان ثقلا فنيا يسجل في سجله الفني، وهذا رصيد يسعى إليه أي فنان، على كل الأصعدة سواء في السينما أو المسرح أو الدراما بأنواعها المعاصرة والمجتمعية والتاريخية.

وحول سؤال يتعلق بوجود اللاجئين السوريين في لبنان، قالت كارول: «أنا دائما مع ان البلدان تقف وتساعد بعضها وخاصة بتاريخ العلاقة بين لبنان وسورية، ونحن وقفنا بجانب بعضنا وأكيد بالنهاية أنا شخصيا كلبنانية أتمنى أن يعود المهجرون لبلدانهم، وأدعو المغتربين اللبنانيين لأن يعودوا إلى لبنان لأن لبنان بحاجتهم».

وعن الاتفاق بينها وبين زياد الرحباني، صرحت: «حاليا نحضر لعمل فني مشترك، ولكن بسبب أنني أعيش بمصر، وزياد بلبنان لم نلتق كثيرا، ولكن سوف ينعزفوا الأغاني هذه الفترة ويتوزعوا ويتسجلوا بالاستديو، وسأضيف صوتي قريبا».

وختمت سماحة المؤتمر: لقد تفاجأت فعلا لما تعرضت له حفلتي من هجوم كبير، ومن قبل شريحة واسعة من الفنانين السوريين، لكنني أعود وأؤكد لقد حزنت وزعلت جدا، بالأخص أنني أنا لا أتعاطي سياسة ولا يوجد أي كلام صدر من لساني وقلت انني مع أو ضد أي طرف، وأنا صفحة بيضاء وتاريخي واضح جدا.

يذكر ان الفنانة اللبنانية كارول سماحة أحيت حفلا فنيا في مهرجانات ليالي قلعة دمشق وسط حضور جماهيري كبير، وافتتح المهرجان، وشارك في الحفل الفنان فارس كرم، والفنان سيف نبيل، ولم يشارك في الحفل أي فنان سوري، كما ان العديد من الفنانين السوريين رفضوا دخولها دمشق.





ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


التعليقات

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



INN LEBANON

اشترك و أضف بريدك لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
INN LEBANON ALL RIGHTS RESERVED 2024
top