2019- 12 - 16   |   بحث في الموقع  
logo إستشارات على وقع التظاهرات.. هل يشرب الحريري من نفس الكأس؟… غسان ريفي logo إستشارات التكليف محفوفة بمفاجآت.. وفرنسا تستعجل تأليف الحكومة logo التعليم الأساسي الرسمي: مناهج تعود إلى مئة عام logo أقل من 60 صوتاً للحريري… والتأليف «شبه مستحيل» logo همّ الإقتصاد يتقدّم على الحكومة: اللبنانيون متشائمون… عبد الكافي الصمد logo الفتنة تتنقل.. هل دخل ″الطابور الخامس″ الى عكار؟… أحمد الحسن logo هموم معيشية وشلل اقتصادي في الاعياد.. رغم الحسومات… فاديا دعبول logo تكليف الحريري مرهون بـ”الخبراء”… والعبرة بالتأليف
دراسة تحذر من "القلب المكسور" بسبب "فقدان الحبيب"
2019-07-22 07:09:08


دراسة تحذر من القلب المكسور بسبب فقدان الحبيب


هل تعاني من ضيق في التنفس وتسارع في دقات القلب، بعد فقدانك للحبيب أو الانفصال عنه؟ فيجب عليك مراجعة الطبيب مباشرة، كون هناك احتمال من إصابتك بمتلازمة "القلب المكسور"، والتي تؤدي إلى أمراض خطيرة منها السرطان.



وأغلب الأطباء يجزمون أن سبب مختلف الأمراض هو نفسي. ولهذا ينصح الأطباء بالبعد عن الضغوط والتوترات قدر الإمكان.



ويدخل ضمن التوترات والضغوط النفسية، الخوف والحزن والغضب، أو حتى الانفصال عن شريك الحياة، حيث كل هذه العوامل يمكن أن تسبب بما يسمى بمتلازمة "القلب المكسور"، حيث يكون من مضاعفاتها ضغط على الصدر وضيق بالتنفس، وفي بعض الأحيان تسبب أزمة قلبية، ولكن قامت مؤسسة أمريكية لأمراض القلب بربط هذه المتلازمة مع مرض السرطان، مثل سرطان الثدي، والأمعاء، والجهاز التنفسي، والجلد وحتى الأعضاء التناسلية.



وقد تمت دراسة 1604 حالة لأشخاص كانوا يعانون من متلازمة " القلب المكسور"، فوجدوا إصابة 267 منهم بالسرطان، حيث يقول الدكتور كريستيان تيمبلن من المستشفى الجامعي في زيورخ بسويسرا، أنه يجب فحص الأشخاص الذين يصابون بمتلازمة "القلب المكسور" والتأكد من عدم إصابتهم بالسرطان على أنواعه. وينبه الدكتور بالقول " ينبغي أن تزيد دراستنا أيضًا من الوعي بين أطباء الأورام وأخصائي أمراض الدم بأنه يجب التفكير في متلازمة القلب المكسور لدى مرضى السرطان الذين يعانون من ألم في الصدر أو ضيق في التنفس أو شذوذ في مخطط كهربائية القلب لديهم".



وقامت جامعة زيوريخ بنشر دراسة جديدة، حول هذه المتلازمة، تفيد بتواصل مناطق معينة من الدماغ مع بعضها البعض بشكل سيء أكثر من الأشخاص الأصحاء. ما يشير إلى احتمال حدوث تغيرات في وظائف المخ قد تكون ذات صلة بمتلازمة "القلب المكسور"، حيث أظهرت دراسة في عام 2017، أن معدل الوفيات بعد متلازمة القلب المكسور أعلى بكثير مما كان يعتقد سابقًا.  بل أنها تهدد الحياة مثل النوبة القلبية.



وقد يهمك ايضا:



تفاصيل إصابة الفنانة المصرية شيماء سيف بـ سرطان الثدي



الكشف عن سبب عودة سرطان الثدي رغم الشفاء منه



 



وكالات



ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


تعليقات حول الموضوع

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



INN LEBANON

اشترك و أضف بريدك الألكتروني لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
INNLEBANON ALL RIGHTS RESERVED 2019
top