2019- 12 - 10   |   بحث في الموقع  
logo المجلس المذهبي يقر برنامجا معيشياً لدعم المواطنين logo بالفيديو: أعضاء بلدية الميناء يطالبون باستقالة علم الدين.. ونهرا شخصية مرفوضة logo قطع الطرقات في الشمال logo الراعي: الهوة بين المسؤولين والشعب تزداد يوميا logo بالفيديو: قطع طُرقات مجددًا.. واوتوستراد جونية في الواجهة logo أميركا تُعاقب دبلوماسياً سعودياً على خلفية مقتل خاشقجي logo طارق سلمان: السد يريد تحقيق إنجاز كبير في مونديال الأندية logo كالينيتش قد يعود إلى اتلتيكو مدريد
بالصورة: يروجان العملة المزيفة عبر "فايسبوك" و"يوتيوب"
2019-07-22 09:12:18

اعلنت المديرية العامة لقوى الامن الداخلي في بيان، انه "في إطار المتابعة التي تقوم بها شعبة المعلومات في قوى الأمن الداخلي، لملاحقة عصابات ترويج العملة المزيّفة وتوقيف أفرادها، وبناءً على معلومات توافرت لها، حول قيام أشخاص -مجهولي الهوية- بترويج عملة مزيّفة عن طريق عرض مقاطع فيديو على تطبيقي "FACEBOOK" و"Youtube" ، تُظهِر مبالغ مالية بالعملة الأميركية، وإيهام متابعي التطبيقين بأنها مبالغ مالية سليمة غير انها محظورة من قبل المصارف في دولتين عربيّتين، ويعرضون هذه العملة للبيع بنصف قيمتها، كما تبين أن عدداً من المواطنين اللبنانين قد وقعوا ضحية هذه العصابة".
واضافت: "على أثر ذلك، ومن خلال المتابعة الفورية، تمكنت الشعبة من تحديد هوية الفاعلَين، وهما: م. خ. (مواليد عام 1993، سوري)، م. أ. (مواليد عام 1992، سوري)، ونتيجةً لعمليات المراقبة الدقيقة، تمكنت إحدى دوريات الشعبة، من رصدهما وتوقيفهما، بتاريخ 19/7/2019، في محلة المدينة الرياضية، خلال قيامهما بمحاولة ترويج العملة المزيّفة.*********وضُبط بحوزتهما أوراق نقدية مزيّفة بقيمة /6500/ دولار أميركي من فئة مائة دولار.
وذكرت ان "بالتحقيق معهما، اعترفا بعمليات الترويج لصالح أحد الاشخاص في منطقة البقاع، لقاء أجر مالي. وأودعا مع المضبوطات المرجع المختص، بناءً على إشارة القضاء، والعمل جارٍ لتوقيف باقي المتورطين"يخدعان المواطنين عبر فايسبوك ويوتيوب ليُروجا العملة المزيفة، فكانت لهما شعبة المعلومات بالمرصادِ.


وكالات



ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


تعليقات حول الموضوع

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



INN LEBANON

اشترك و أضف بريدك الألكتروني لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
INNLEBANON ALL RIGHTS RESERVED 2019
top