2019- 08 - 20   |   بحث في الموقع  
logo ظهور برَص وجُدَري في لبنان logo "القوات": أوقفوا التعيينات أو أمشوا ب "الآلية"! logo مؤامرة على جبران باسيل logo مصادر الانباء: تغيب السفير غابي عيسى عن محادثات الحريري لا يجب ان يثير الاستياء logo شربل: أخصام يحكمون لبنان بالتسويات وبوس اللحى logo علوش: زيارة الحريري لواشنطن للتفاهم على كيفية التخفيف من تأثيرات العقوبات logo الاتحاد الأوروبي يزيد المساعدات للبوسنة لمواجهة تدفق اللاجئين logo البنتاغون: مضاعفة قوة الردع الأميركية في الخليج رسالة ذات وجهين
الخليل: نحتاج تغييرا جذريا في النظامين السياسي والإقتصادي
2019-07-22 11:13:16

اشار أمين عام كتلة التنمية والتحرير النائب أنور الخليل الى ان موازنة 2019 من شأنها ان تسير امور الدولة بحده الأدنى، وعرض لدراسة صادرة عن البنك الدولي عن لبنان في العام 2017، مشيرا إلى أن هذه الدراسة تشير ان 8 % من الشعب اللبناني يعيشون في فقر مدقع ،اي أن اكثر من 360 ألف لبناني يعيشون في أقل من 2.5$ في اليوم اي 75$ في الشهر. ولفت في كلمة له خلال إفتتاح المنتجع السياحي التراثي villa scrips في بلدة إبل السقي، الى ان هذه المعلومات الصادمة إنما تؤكد حاجتنا لتغيير جذري في النظامين السياسي والإقتصادي للبنان إنطلاقا من رؤية ثاقبة تصلح لتحاكي حاجات الإنسان اللبناني وتنقض نظام المحاصصة السياسية وتؤسس لنظام عدالة توزيع الثروة في النظام الإقتصادي وإلغاء الطائفية السياسية وسيادة دولة القانون والمواطنة والعدالة الإجتماعية وتنفيذ الإصلاحات السياسية التي نص عليها الدستور وفي مقدمها قانون إنتخابي على أساس النسبية ولبنان دائرة واحدة خارج القيد الطائفي يضمن مشاركة المرأة وصحة التمثيل ويترافق مع قيام مجلس الشيوخ (وهو قانون تبنته كتلة التنمية والتحرير برئاسة نبيه بري وستتقدم به قريبا كإقتراح قانون). ونوه الخليل بجرأة صاحب المشروع إلياس اللقيس المغامر الشجاع وبأهمية المبادرات الفردية سيما منها المتمسكة بالهوية التراثية إذ إن ذلك يدخل ضمن اهداف تنسيق مكتب ومؤسسة الخليل الإجتماعية مع وزارتي السياحة والثقافة ضمن رؤية تهدف لوضع المنطقة على خارطة السياحة المحلية والعالمية. وختاما بارك الخليل لصاحب المشروع وأهالي البلدة والمنطقة متمنيا المزيد من النجاحات والمبادرات المماثلة التي تدعو للتفاؤل رغم المرحلة الصعبة والدقيقة التي يمر بها لبنان على أكثر من صعيد.


وكالات



ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


تعليقات حول الموضوع

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



INN LEBANON

اشترك و أضف بريدك الألكتروني لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
INNLEBANON ALL RIGHTS RESERVED 2019
top