2024- 04 - 23   |   بحث في الموقع  
logo اصابات في صفوف المدنيين في غارة على حانين logo ظاهرة «المؤثرين» على وسائل التواصل الاجتماعي… وسيلة تسويق ناجحة أم خدعة للمستهلك؟ logo الأسد يصدر قانونا بشأن وزارة الإعلام السورية logo أبو عبيدة لنتنياهو: لن يجدي تباكيكم أمام العالم في تغيير صورتكم logo رئيسي من باكستان: إذا هاجمت إسرائيل أراضينا فلن يتبقى منها شيء logo الجولة ال9 للدستورية السورية:المملكة رفضت الاستضافة..والنظام رفض الرياض logo سيناريوهات الحرب والفرص الضائعة: هل ينتظرنا صندوق النقد؟ logo الامم المتحدة تطالب بالتحقيق في مقابر غزة الجماعية "المرعبة"
مهرجان "المنار" الرابع عشر للتفوق
2019-07-24 19:08:16



كما في كل سنة، نظمت قناة المنار مهرجاناً، عرض أمس (23-7-2019) مباشرة على الهواء، كرّمت فيه الاوائل في الشهادة المتوسطة وفي كل فرع من فروع شهادة الثانوية العامة، وذلك في قاعة المؤتمرات في مجمع الرئيس رفيق الحريري الجامعي- الحدث.

كرّم المهرجان 33 طالباً من مختلف مناطق لبنان ومدارسه في دورته الرابعة عشر، وقدّمه الإعلامي عماد مرمل بمشاركة الاعلامية حوراء حوماني وبحضور لفيف من الشخصيات الوزارية والتربوية والاعلامية والفعاليات الوطنية وحشد من أهل المكرمين.

افتتح المهرجان بالنشيد الوطني اللبناني، وأطل بعد ذلك مدير عام قناة المنار الحاج إبراهيم فرحات في حوار مع مرمل ليشرح أبعاد هذا المهرجان السنوي الجامع وأهمية استمراريته.

بالاضافة الى عرض تقرير عن الطالب هادي دهيني الذي خاض الامتحانات الرسمية- شهادة علوم الحياة بنجاح ونال مرتبة جيد، متحدياً صعوبات مرض السرطان وعلاجاته بعزيمة وقوة وايجابية، مصراً على دراسة الطب لايجاد علاجات لهذا المرض.

وفي القسم الأول من تكريم الطلاب، أطل الوزير مروان شربل قبيل اعلان اسماء الاوائل في فرع الآداب والانسانيات ليقدم لهم الدروع التكريمية. من ثم اعتلى المسرح رئيس الجامعة اللبنانية البروفيسور فؤاد أيوب الضيف الذي كرم متفوقي شهادة علوم الحياة. وكان مدير مركز الابحاث في الهيئة اللبنانية للطاقة الذرية البروفيسور محمد رومية ضيف المهرجان لتكريم متفوقي فرع العلوم العامة. أما الأوائل في فرع الاجتماع والاقتصاد، فكرمهم الوزير محمود قماطي. كما كرّمت الدكتورة حوراء حوماني متفوقي الشهادة المتوسطة.



وقد خاض مرمل في حوارات مع الضيوف بمشاركة الأوائل، حول التفوق والواقع الأكاديمي والعلمي اللبناني، كما عُرضت في المهرجان تقارير خاصة بالفائزين بالمراتب الأولى في لبنان.



وقد قدّم الاوائل في لبنان دروع خاصة لمدراء مدارسهم وهم:

الاولى في الشهادة المتوسطة:

ديما موسى حسيني/ مدرسة سيدة البشارة- رميش.

الاولى في فرع الاجتماع والاقتصاد:

زهراء حسام جسار/ ثانوية حارة حريك الرسمية للبنات.

حسين فؤاد موسى/ ثانوية البازورية الرسمية.

الاولى في فرع علوم الحياة:

سارة علي سمحات/ ثانوية الكوثر

رغد محمود ياسين/ مدرسة الليسيه ناسيونال- الشويفات.

الاول في فرع العلوم العامة:

دومينيك بيار غوش/ ثانوية راهبات القلبين الاقدسين- جبيل.

الاولى في فرع الاداب والانسانيات:

ريم قاسم ناصر/ ثانوية الغبيري الرسمية للبنات.

واختتم المهرجان بصورة تذكارية جمعت الضيوف والمتفوقين ومدير عام القناة الى جانب مدير مديرية البرامج العامة الشيخ خضر الديراني ومدير المهرجان يوسف يونس قبل ان يختم الطلاب على طريقتهم برمي قبعات التخرج في الهواء على وقع تصفيق الاهالي والزملاء والمعلمين.









 



وكالات



ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


التعليقات

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



INN LEBANON

اشترك و أضف بريدك لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
INN LEBANON ALL RIGHTS RESERVED 2024
top