2020- 05 - 31   |   بحث في الموقع  
logo تراجع عجز الميزان التجاري الأردني في الربع الأول من العام الجاري logo ما جديد اصابات كورونا في مستشفى رفيق الحريري؟ logo ارتفاع عدد اصابات ″كورونا″ في هذه البلدة logo بالفيديو: التعرض لالية قوى امن وقطع الطريق في عكار logo بالفيديو: ازالة لافتة ″ساحة عبدالحميد كرامي″ في طرابلس logo حصاد ″″: أهم وأبرز الاحداث ليوم الاحد logo تقرير مستشفى الحريري.. ما آخر المستجدات؟ logo مقدمات نشرات الأخبار المسائية
مجلس البحوث العلمية بحث في تخصيص منح جامعية لمتفوقي الثانوية العامة
2019-07-25 19:05:39



عقد المجلس الوطني للبحوث العلمية، في مقر المجلس، اجتماعا تشاوريا بين متفوقي الثانوية العامة وممثلي الجامعات في لبنان، لمناقشة آليات تقديم المنح الجامعية التي يوفرها المجلس بالتعاون مع الجامعات، سنويا ضمن برنامجه لمنح متفوقي الثانوية العامة، بهدف تقديم أفضل الفرص والامكانات للطلاب المتميزين.



وكان المجلس أطلق "برنامج منح متفوقي الثانوية العامة" في العام 2001، ويوفر البرنامج سنويا، منحا للطلاب الذين احتلوا المراتب الخمسة الأولى في فروع شهادة الثانوية العامة الأربعة، ما يساعدهم على متابعة تحصيلهم العلمي في أفضل الجامعات والظروف الأكاديمية حتى نيلهم الشهادة الاولى.



وبلغ عدد الطلاب الذين استفادوا من هذا البرنامج، هذا العام، 30 طالبا.



وشارك في الاجتماع الأمين العام للمجلس الوطني للبحوث العلمية معين حمزه، ورئيسة دائرة الامتحانات الرسمية في وزارة التربية أمل شعبان، وممثلو الجامعات اللبنانية المشاركة في البرنامج (الجامعة الأميركية في بيروت، الجامعة اللبنانية، جامعة القديس يوسف، الجامعة اللبنانية الأميركية، جامعة بيروت العربية، جامعة فينيسا، الجامعة اللبنانية الدولية، جامعة البلمند، جامعة الروح القدس - الكسليك، جامعة سيدة اللويزة، جامعة رفيق الحريري) الذين توجهوا بالتهنئة إلى الطلاب المتفوقين متمنين لهم دوام النجاح والتألق.



واشار بيان للمجلس الى ان "الطلاب ناقشوا مع ممثلي الجامعات في لبنان الخيارات المتوافرة، وآليات المنح، وتسهيلات السكن والنقل، وطرحوا تساؤلاتهم وهواجسهم في سبيل اختيار الاختصاص والجامعة التي يريدون الانتساب اليها".



واشار حمزة خلال الاجتماع، الى ان "نسبة 40 في المئة من الطلاب حسموا قرارهم بينما ما زال بعضهم مترددا في الخيارات مع الاشارة الى ان اختصاص الطب ما زال يستهوي العدد الاكبر منهم، ومن ثم اختصاصا الهندسة والحقوق، بينما يقل عدد الطلاب الذين يختارون اختصاص ادارة الاعمال مقارنة مع السنوات السابقة".



ولفت لى انه "يعمل مع الجامعات على تأمين فرص ومنح جامعية للطلاب المتفوقين الذين جاء ترتيبهم في الامتحانات الرسمية بين المرتبة السادسة والعاشرة كونهم يستحقون فرصا مماثلة".



واشار البيان الى ان "وزير التربية أكرم شهيب يستقبل المتفوقين في 31 تموز الجاري في مكتبه، لتهنئتهم وتشجعيهم على متابعة مسارهم العلمي وتحقيق التميز، وأن المجلس الوطني للبحوث العلمية ينظم، في 21 آب وبرعاية رئيس مجلس الوزراء سعد الحريري، الاحتفال الرسمي في السرايا الكبيرة".



وكالات



ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


التعليقات

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



INN LEBANON

اشترك و أضف بريدك الألكتروني لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
INNLEBANON ALL RIGHTS RESERVED 2020
top