2024- 03 - 28   |   بحث في الموقع  
logo بالفيديو: على افضلية مرور عراك واطلاق نار في طرابلس logo الحزب يضرب بالبراميل واستراتيجية اسرائيلية جديدة... قرار اجتياح لبنان اتخذ؟! logo جديد التحقيقات في قضية داني الرشيد... توقيفُ عميد! logo أُصيب بالغارة الإسرائيلية على الناقورة.. هذا ما كشفه الدفاع المدني عن وضع أحد موظفيه logo شيخ العقل التقى منسّق “منظمة فرسان مالطا” ورئيس “المقاصد” وزوّاراً logo عمليات ثأرية لـ"الحزب".. وإسرائيل تتوعد بحرب برّية logo "هآرتس": الجمود الديبلوماسي سيشعل الجبهة مع لبنان logo لماذا تتعمّد شركة توتال تأخير تقرير الحفر بالبلوك 9؟
إدغار طرابلسي لـ القنوات مفتوحة بين الحريري وباسيل ولا نمتلك ترف الانتظار لاعادة تفعيل عمل الحكومة
2019-08-02 09:06:59

أكد عضو تكتل لبنان القوي القسّ النائب إدغار طرابلسي أن القنوات مفتوحة بين رئيس الحكومة سعد الحريري والفرقاء المعنيين بالازمة السياسية الراهنة، وبخاصة بما يعنينا مع رئيس التكتل وزير الخارجيّة جبران باسيل بمحاولة لاجتراح الحلول المناسبة، لافتا الى انه حتى الساعة لا يمكن الحديث عن جديد بقدر ما يمكن القول ان هناك اصرارا على السير الى الامام.

وأشار طرابلسي في حديث الى انه ليس واضحا بعد عمّا اذا كانت ستتم الدعوة لجلسة لمجلس الوزراء حاليا ومتى، موضحا ان هناك امكانيات حلحلة قضائيّة لحادثة قبرشمون، خاصة وان القضاء العسكري يتحرك بفعالية. وقال: لكن بالموضوع الحكومي، نحن لا نمتلك ترف الانتظار اطلاقا، فالوقت الذي يضيع، يضيع من عمر الناس، ويؤثر سلبا على الدورة الاقتصاديّة الّتي من المفترض تفعيلها باقرار خطة حكومية اقتصادية.

واعتبر طرابلسي ان توقيع رئيس الجمهورية العماد ميشال عون قانون الموازنة ونشره في الجريدة الرسمية يعطي دفعا الى الامام يتوجّب استكماله، لكن للأسف نرى وكأن هناك بعض الفرقاء الذين يريدون ان تتعثر مسيرة العهد وهم يعلمون ان ذلك سيؤثر على حياة اللبنانيين أجمعين.

وردا على سؤال عن السجال المستمر حول الخلل بالتوازن الطائفي في القطاع العام، أشار طرابلسي الى ان الازمة في هذا المجال ليست جديدة وهي مستمرة منذ العام 1990، لكن هذه هي المرة الاولى التي يلقي أحدهم الضوء عليها بهدف تصحيح خلل متماد، وبالتالي من غير المنطقي تحميل هذا الطرف مسؤوليّة الأزمة. وقال: التكتل يبادر لتصحيح مسار انحداري خاطئ يؤدي الى ظلم يلحق بمجموعة من الناس، وذلك لا يعد تعاطٍ من منطلق طائفي، باعتبارنا دافعنا عن شريحة من المجتمع اعتُدي عليها في العام 2006 ولم نتأخّر في الدفاع عن زعيم درزي في مرحلة من المراحل، وعن زعيم سني ورئيس حكومة حين اقتضى الامر.

ووصف الاتّهامات التي تساق للتكتل ورئيسه بـالطائفية، بـالخطيرة، لافتا الى انه حتى بتكوين التكتّل هو ليس بطائفي، سواء بنوّابه او بوزرائه.

واستغرب طرابلسي كيف يسعى البعض للقفز الى اللاطائفيّة في الوظائف بوقت لم تتشكل بعد الهيئة الوطنية لالغاء الطائفيّة، لافتا الى وجود فئات تستعجل ان تأخذ مزيدا من الحقوق على حساب سواها. وقال: الحل هو بالدولة العلمانيّة المطلقة التي تفصل الدين عن الدولة وتؤمّن حقوق الأفراد على أساس الكفاءة، لكن طالما لم نصل بعد للدولة المدنيّة التي يطالب بها رئيس المجلس النيابي نبيه بري ونؤيّدها تماما، لا يمكن السكوت عن المسار الانحداري الذي يأتي على حساب مجموعة من اللبنانيين، وكأننا نقول لهم ممنوع ان تكونوا بالقطاع العام. ونبّه طرابلسي من أن المضي في هذا المسار وهذا النهج يؤدّي الى كسر التوازن ويوصلنا الى مشكل خطير نحن لا نريده.


النشرة



ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


التعليقات

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



INN LEBANON

اشترك و أضف بريدك لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
INN LEBANON ALL RIGHTS RESERVED 2024
top