2024- 03 - 29   |   بحث في الموقع  
logo لائحة بمدارس لا تدفع مستحقات المتقاعدين: مسؤولية الحلبي وميقاتي logo الطوائف المسيحية الغربية تحيي “الجمعة العظيمة” في طرابلس.. وزيّاح في شوارعها.. logo بيان جديد من موظفي الإدارة العامة.. هذا ما جاء فيه logo "تصرفت بشكل صحيح"... ضابط إسرائيلي يعترف باستخدام "بروتوكول هانيبال" في 7 "اكتوبر"! logo عارٌ "كبير" على إسرائيل... مسؤول في "مرغليوت": الدولة لا تساعد أحدا هنا في الشمال logo مُحذرًا من التعسف... تجمع موظفي الإدارة العامة يوضح "قرار المثابرة"! logo معتز مفقود... هل من يعرف عنه شيئاً؟ logo هذا ما أعلنهُ الجيش الإسرائيلي عن غارة البازورية
أسرار جمالية من الحضارات القديمة
2019-08-05 08:55:19




كليوبترا، من أجمل نساء العالم! عُرفت بجمالها اللافت وكيف كانت تعتني ببشرتها وشعرها ليكون ناعماً وجميلاً. لكن منذ مئات السنين، لم تكن مستحضرات العناية الشخصية من الكريمات والسيروم والشامبو التي نجدها اليوم في متاجر التجميل متاحة للمرأة آنذاك. لكن رغم ذلك، لم تكن المرأة تعاني من تكاثر ظهور حبّ الشباب مثلاً أو الندبات والتصبغات كاليوم. فما هو سرّ جمال المرأة في العصور السابقة؟

في الحقيقة، كانت تعتمد المرأة في الحضارات القديمة على طرق ومكوّنات طبيعية للحفاظ على جمالها لتتمتّع ببشرة نظيفة نضرة وناعمة. لكن في بعض الأحيان كانت لا تُدرك أنّ بعض المكوّنات قد تكون غير نافعة لها أو حتى مضرّة.

ولا شكّ في أن كل ما تقوم به النساء اليوم أثناء العناية بجمالهن يستند بطريقة أو بأخرى على ما كانت تقوم به النساء منذ مئات السنين. نكشف لكِ اليوم أبرز العادات والأسرار الجمالية التي كانت تستخدمها المرأة منذ القدم بحسب المؤرخين.

1- حمام كليوبترا

نظراً لكون ملكة الفراعنة كانت رمزاً للجمال والرشاقة على مرّ العصور. لذلك، ما زالت محطّ أنظار خبراء التجميل بحثاً عن الطرق التي كانت تعتمدها كليوبترا للحفاظ على جمال بشرتها وجسدها.

ومن أشهر العادات التي كانت تقوم بها الإمبراطورة هي حمام الحليب والعسل. كانت تستحم في حوض من الحليب لتبقى بشرتها ناعمة ونضرة. كذلك، اشتهرت بمكياج عيون مميّز، ما زالت النساء حتى الآن تقلّدنه في المكياج.

2- الورد من الحضارة البابلية

لم تدرك السيدة الملكية في بابل، بشكل عام، الكثير عن الجمال. لكنها كانت تعتمد كثيراً على الورد وزيت للعناية بجمالها. كانت تستحم في حوض من الماء وبتلّات الورد لتجديد البشرة وتوحيد لونها.

كذلك، كانت تستخدم زيت الورد على الوجه كلما احتاجت إلى مطهّر. عدا عن ذلك، تنبعث من الورد رائحة رائعة تساعد في الإسترخاء ومحاربة التوتر.

3- تنعيم اليدين على طريقة ماري أنطوانيت

إن كنتِ تحاولين إيجاد طريقة فعالة لتنعيم اليدين، اسألي ماري أنطوانيت فحسب! إذ كانت الملكة الفرنسية تهتم كثيراً بنعومة يديها وجمالهما.

واشتهرت بارتدائها قفازات خاصة خلال النوم، تحتوي على ماء الورد وزيت اللوز. قد لا تصلين إلى حدّ جنونها، لكنّ هذين المكوّنين لتنعيم اليدين سيكونان «علّومية» من الملكة أنطوانيت.

4- بودرة اللؤلؤ من الصينيات القدامى

إستخدمت السيدات من سلالة أسرة «مينغ» منذ القدم طريقة غريبة لكن طبيعية للإعتناء بجمالهنّ، وهي بودرة اللؤلؤ. قد لا تدركين الكثير عن بودرة اللؤلؤ لكن كانت السيدات الملكيات الصينيات يدركن جيداً ماهية هذا المسحوق. إذ يُرطب ويساعد في بناء الكولاجين المسؤول عن شباب البشرة.

5- الحنّاء من الفراعنة

عُرفت الحناء منذ القدم، كان الفراعنة يستخدمونها لأمور عدة بما فيها صباغة الشعر أو اتّخاذ عطر من أزهارها. وبالتالي، تُعتبر الحناء من الطرق الطبيعية لصبغ الشعر من دون اللجوء إلى المواد الكيميائية التي تتلف الشعر. ناهيك عن فوائد الحناء على الشعر مثل الحفاظ على صحّة فروة الرأس وتقوية الشعر.




Saada Nehme



ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


التعليقات

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



INN LEBANON

اشترك و أضف بريدك لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
INN LEBANON ALL RIGHTS RESERVED 2024
top