2019- 09 - 17   |   بحث في الموقع  
logo تصريحات "صادمة" لجبق حول قضية الشاب محمد ريما logo جعجع: "بالماشي ما رح نمشي" logo "المستقبل" تدعو الدولة الى توقيف هؤلاء المجرمين فوراً! logo باسيل: "الوجع سيكون أكبر اذا وقع المحظور" logo تحرك أميركي عاجل.. جاهزون للدفاع عن السعودية! logo وهاب: خطة ماكينزي يجب أن تكون أولوية للنهوض وإلا فالإنهيار قادم logo أبو فاعور: لتعميم ثقافة الإنتاجية وتجديدها وتوازن القطاعات الإقتصادية logo بنس: بومبيو سيتوجه الى السعودية للتباحث في الرد على الهجمات
الخوري يوحنا مخلوف وقع كتابه يوميات يوسف بيك كرم الروحية
2019-08-06 11:03:18

بدعوة من البيت الزغرتاوي وضمن فعاليات أسبوع المغترب وقع الخوري يوحنا مخلوف كتابه ″يوميات يوسف بيك كرم الروحية″ في مبنى الكبرى الاثري في اهدن بحضور ممثل البطريرك مار بشارة بطرس الراعي النائب البطريركي على نيابة الجبة واهدن المطران جوزاف نفاع، رئيس تيار المرده سليمان فرنجيه وعضو “التكتل الوطني”النائب طوني فرنجيه ممثلين بالاعلامية ماريا يمين، السيد انكوان الدويهي ممثلاً عضو ″التكتل الوطني″ النائب اسطفان الدويهي.

كما شارك النائب السابق جواد بولس، السيد أسعد كرم وعائلته، رئيسة مؤسسة يوسف بيك كرم ريتا كرم صفير، المهندس زياد مكاري، رئيس الجامعة اللبنانية الثقافية في استراليا ونيوزيلاندا ميشال الدويهي، عضو بلدية زغرتا – اهدن ابراهيم مكاري ممثلاً المجلس البلدي، منسق لجنة الحوار الاسلامي المسيحي الاعلامي جوزاف محفوض، رئيس المجلس التربوي الثقافي في زغرتا الزاوية الاب عبود عبود الى جمع من الكهنة والرهبان والراهبات، كما الجمعيات واهل الثقافة ومهتمين.

حفل التوقع استهله الزميل روبير فرنجيه معرفاً ومشيراً الى مؤلفات الاب يوحنا مخلوف التي أصبح عددها ١٢ مؤلفاً ضمن سلسلة المنائر، ويأتي يوميات يوسف بيك كرم الأنيق شكلاً ومضموناً من خارجها. وكشف فرنجيه عن الاب مخلوف بصدد تحضير كتاب مذكرات يوسف بيك كرم وقد بدأ العمل على جمعها.

كتاب الاب مخلوف الجديد مكون من ٤٥٠ صفحة من الحجم الكبير وغلافه صورة لكرم بريشة الفنان العالمي صليبا الدويهي وتصميم الغلاف لياسمين الجعيتاني وقد تناول الكتاب بمداخلتين لكل من الاب الدكتور الياس حنا والاباتي انطوان ضو تطرقا فيهما الى الابعاد الروحية والعنفوان الايماني لدى كرم ودوره في الاخويات والحياة الايمانية والنسكية وأشادا بالجهد المبذول في تقديم هذه المادة.

وفي الختام كانت كلمة للاب مخلوف شكر فيها المنتدين والحضور ووقع على كتابه على أصداء أغنية الله معك يا هالبطل من كلمات الشاعر الراحل أنطوان القوال من ألحان الياس الشدراوي.




وكالات



ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


تعليقات حول الموضوع

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



INN LEBANON

اشترك و أضف بريدك الألكتروني لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
INNLEBANON ALL RIGHTS RESERVED 2019
top