2024- 03 - 29   |   بحث في الموقع  
logo غزة:المفاوضات في طريق مسدود لكنها لم تنته..ونتنياهو يمنع التسوية logo رمضان الميناء.. حيث تعمرُ القلوب بالبشرى والفرح!.. د. جان توما  logo أزمة إتحاد بلديّات الفيحاء: إقتراب الحلّ أم إستمرارها؟!.. عبدالكافي الصمد logo هل إنتهت لقاءات بكركي.. وضاعت الوثيقة؟!.. غسان ريفي logo "أكثر من 30 قتيلاً أغلبهم عسكريين"... انفجارات "عنيفة" قرب مطار حلب! (فيديو) logo مقرب من السنوار... من هو رائد ثابت الذي اغتاله الجيش الإسرائيلي؟ logo هل يعود الحاج وفيق إلى الإمارات؟ logo إجتماع طهران: "رفح" عنوان المرحلة الجديدة
خيرالله الصفدي في جولة إلى الشمال: نسعى لتأمين وضمان الشيخوخة ضمن إطار القوانين والصليب الأحمر اللبناني رسالة انسانية بامتياز
2019-08-06 18:58:00

قامت وزيرة الدولة لشؤون التمكين الإقتصادي للنساء والشباب فيولات خيرالله الصفدي بجولة في الشمال حيث استهلّتها بزيارة إلى "جمعية حامِلات الطيب الأورثوذكسية الخيرية" في الكورة. وكان في استقبالها رئيسة الجمعية دعد كرم ديب، ومديرة المركز ألين خوري بولس، والسيدة سهام الروس، وأعضاء من الهيئة الإدارية. وبعد جولتها في المركز واستماعها إلى المسنين، أشارت خيرالله الصفدي أن "كبارنا هم بركة حياتنا، وهذا مبدا لا يجب التخلّي عنه"، مؤكّدةً على ضرورة "السعي لتأمين وضمان الشيخوخة ضمن إطار القوانين". وأضافت "يجب نشر مفهوم "بيت الراحة" وليس "مأوى العجزة"، فهو، كما يدلّ عليه اسمه، بيتٌ للراحة فيه أملٌ بحياةٍ أفضل".


تابعت خيرالله الصفدي جولتها الشمالية من طرابلس، حيث التقت برئيس أساقفة أبرشية طرابلس المارونية سيادة المطران جورج أبو جودة، والمطران أفرام (كرياكوس) متروبوليت طرابلس والكورة وتوابعهما للروم الأرثوذكس وبحثت مع كلٍّ منهما أوضاع مدينة طرابلس، والشمال عامّةً.

وعلى مشارف ذكرى الـ75 على تأسيس فرع طرابلس في الصليب الأحمر اللبناني، ولمناسبة إنشاء مركز الخدمات الطبية والاجتماعية الجديد التابع للصليب الأحمر اللبناني في المينا – طرابلس، اختتمت خيرالله الصفدي جولتها بزيارة للمركز، حيث التقت برئيسة فرع طرابلس صونيا نجاريان قمر وأعضاء الهيئة الإدارية. وبعد جولة في المكان، اعتبرت خيرالله الصفدي أن "هذا المركز أكثر من مستوصف، بل هو مركز كامل متكامل يقدّم الخدمات الطبية والإجتماعية، مع فريق عملٍ متخصّص ومميّز، إن من ناحية الأطباء أو المتطوّعين أو الإداريين". كما أثنت خيرالله الصفدي على "مشاريع تمكين القدرات الموجّهة للنساء والتي يقدّمها المركز، كمشروع تعليم الخياطة"، وبحثت معهم سبل التعاون.





ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


التعليقات

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



INN LEBANON

اشترك و أضف بريدك لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
INN LEBANON ALL RIGHTS RESERVED 2024
top