2019- 08 - 20   |   بحث في الموقع  
logo ظهور برَص وجُدَري في لبنان logo "القوات": أوقفوا التعيينات أو أمشوا ب "الآلية"! logo مؤامرة على جبران باسيل logo مصادر الانباء: تغيب السفير غابي عيسى عن محادثات الحريري لا يجب ان يثير الاستياء logo شربل: أخصام يحكمون لبنان بالتسويات وبوس اللحى logo علوش: زيارة الحريري لواشنطن للتفاهم على كيفية التخفيف من تأثيرات العقوبات logo الاتحاد الأوروبي يزيد المساعدات للبوسنة لمواجهة تدفق اللاجئين logo البنتاغون: مضاعفة قوة الردع الأميركية في الخليج رسالة ذات وجهين
حملة نظافة في جبل المكمل والقرنة السوداء
2019-08-11 13:08:04



نظمت بلدية بشري وهيئة الحفاظ على البيئة بالتعاون مع قيادة الجيش اللبناني والكشاف الماروني والجمعيات الأهلية والبيئية، حملة نظافة في جبل المكمل والقرنة السوداء، بهدف التوعية على أهمية الحفاظ على البيئة والمياه الجوفية التي تتغذى من الثلاجات الموجودة في القرنة السوداء.



وشارك في الحملة حوالى اكثر من 120 شخصا من الجيش والكشاف الماروني والجمعيات الأهلية والبيئية من مختلف المناطق اللبنانية، وتميزت هذه الحملة بمشاركة اكثر من 20 شخصا من دول فرنسا، إنكلترا وإسبانيا.



وقال رئيس هيئة الحفاظ على البيئة الدكتور يوسف طوق: "ان الهدف من تنظيم هذه الحملة هو الحفاظ على المياه الجوفية من التلوث الناتج عن رمي النفايات، وبخاصة لما كانت القرنة السوداء من اهم مصادر تغذية المياه الجوفية والتي فيها ثلاجات تبقى على مدار السنة".



وأضاف: "ان القرنة السوداء تتميز بتنوع بيولوجي مميز وفيها نباتات فريدة من نوعها وغير موجودة في العالم، علينا المحافظة عليها، وتوعية الناس على أهمية الطبيعة والبيئة في مجتمع سليم خال من اي شكل من أشكال التلوث".



اشارة الى ان بلدية بشري أصدرت قرارا بمنع الصيد في جبال المكمل والقرنة السوداء من ضمن الخطة التي رسمتها مع هيئة الحفاظ على البيئة لحماية القرنة السوداء وجبال المكمل.

 



وكالات



ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


تعليقات حول الموضوع

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



INN LEBANON

اشترك و أضف بريدك الألكتروني لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
INNLEBANON ALL RIGHTS RESERVED 2019
top