2019- 09 - 18   |   بحث في الموقع  
logo لقاء لقطاع المحامين في تيار ″العزم″ دعماً لترشيح المحامي فادي محسن logo عقيص: أنا وسيزار المعلوف على أتم الوفاق logo اليكم أسعار المحروقات logo رئيس نقابة أصحاب محطات الوقود: اضراب اليوم تحذيري logo نتائج الانتخابات الإسرائيلية "تصفع" نتانياهو logo البيت الأبيض ينتظر قرارا من السعودية logo ترمب: اتفاق التجارة مع الصين قد يأتي قبل انتخابات أميركا logo السعودية تنضم للتحالف الدولي لأمن وحماية الملاحة البحرية
الشريف يلتقي وفدا من حركة فتح في الشمال برئاسة الأخ ابو جهاد فياض
2019-08-17 17:58:21

التقى الدكتور خلدون الشريف مستشار الرئيس نجيب ميقاتي و الرئيس السابق للجنة الحوار اللبناني الفلسطيني في منزله بطرابلس، وفدا من حركة فتح في الشمال برئاسة الأخ ابو جهاد فياض حيث كان موضوع تطبيق قانون العمل مدار بحث و حوار.


ثمن ابو جهاد التحركات السلمية و الحضارية التي حصلت في المخيمات الفلسطينية و محيطها شاكرًا القوى والاحزاب اللبنانية التي ايدت ذاك الحراك و وقفت الى جانب المطالب المحقة و اكد على استمرار هذه التحركات للوصول الى نتيجة إيجابية.


واعتبرً فياض بان العلاقات اللبنانية الفلسطينية عميقة و متجذرة و لا يجب ابدًا ان يتوقف الحوار حول كل القضايا خاصة مع توجيهات الرئيس الأخ ابو مازن حول ضرورة التلاقي الدائم مع الدولة اللبنانية و القوى الشعبية لما فيه خير و مصلحة الشعبين الشقيقين.


و شرح فياض العتب الفلسطيني على قرار وزير العمل في تطبيق قانون جائر بنظر الفلسطينيين الذين يساهمون في الدورة الإقتصادية في لبنان و يضخون كل مداخليهم ضمن هذه الدائرة فلا تحويلات الى الخارج و لا مكان يلجؤون اليه للعمل.


بدوره اكد الشريف، عدم ارتكاب الوزير لأي خطأ قانوني بل اعتبر ان القانون بحد ذاته يحتاج الى تعديلات تتناسب مع طبيعة الوجود الفلسطيني في لبنان، و عمالة الفلسطيني ليست مرتبطة على الإطلاق بتوطين او تجنيس بل مرتبطة بإستمرار دورة حياته بكرامة، و اعتبر ان من المفيد ان تلتقي الفصائل الفلسطينية بالوزير المختص اولًا و ان تلتقي بكل الكتل السياسية ثانيًا لتطالبهم بتعديل هذا القانون في مجلس النواب.


تابع الشريف انه الى ذلك الحين يكون من مسؤولية مجلس الوزراء طلب تجميد تطبيق هذا القانون الى حين تعديله.




شريهان سعدية



ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


تعليقات حول الموضوع

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



INN LEBANON

اشترك و أضف بريدك الألكتروني لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
INNLEBANON ALL RIGHTS RESERVED 2019
top