2020- 02 - 28   |   بحث في الموقع  
logo هذا ما قرره وزير التربية بشأن إقفال المؤسسات التعليمية جراء فيروس كورونا. logo الإسترليني يتراجع مقابل الدولار الأميركي واليورو logo ارتفاع معدل البطالة في اليابان بعكس توقعات المحللين لأول مرة منذ تشرين الأول الماضي logo اقتصادي مصري يتوقع خفض معدل الفائدة الأميركية في آذار المقبل logo “كورونا” تضرب سمعة “كورونا” logo ارتفاع عدد الإصابات بفيروس كورونا في لبنان.. اليكم التفاصيل logo حصاد ″″: أهم وأبرز الاحداث ليوم الجمعة logo "الصحة العالميّة" تُحدِّد فترة الشّفاء الكامل من "كورونا"
الشريف يلتقي وفدا من حركة فتح في الشمال برئاسة الأخ ابو جهاد فياض
2019-08-17 17:58:21

التقى الدكتور خلدون الشريف مستشار الرئيس نجيب ميقاتي و الرئيس السابق للجنة الحوار اللبناني الفلسطيني في منزله بطرابلس، وفدا من حركة فتح في الشمال برئاسة الأخ ابو جهاد فياض حيث كان موضوع تطبيق قانون العمل مدار بحث و حوار.


ثمن ابو جهاد التحركات السلمية و الحضارية التي حصلت في المخيمات الفلسطينية و محيطها شاكرًا القوى والاحزاب اللبنانية التي ايدت ذاك الحراك و وقفت الى جانب المطالب المحقة و اكد على استمرار هذه التحركات للوصول الى نتيجة إيجابية.


واعتبرً فياض بان العلاقات اللبنانية الفلسطينية عميقة و متجذرة و لا يجب ابدًا ان يتوقف الحوار حول كل القضايا خاصة مع توجيهات الرئيس الأخ ابو مازن حول ضرورة التلاقي الدائم مع الدولة اللبنانية و القوى الشعبية لما فيه خير و مصلحة الشعبين الشقيقين.


و شرح فياض العتب الفلسطيني على قرار وزير العمل في تطبيق قانون جائر بنظر الفلسطينيين الذين يساهمون في الدورة الإقتصادية في لبنان و يضخون كل مداخليهم ضمن هذه الدائرة فلا تحويلات الى الخارج و لا مكان يلجؤون اليه للعمل.


بدوره اكد الشريف، عدم ارتكاب الوزير لأي خطأ قانوني بل اعتبر ان القانون بحد ذاته يحتاج الى تعديلات تتناسب مع طبيعة الوجود الفلسطيني في لبنان، و عمالة الفلسطيني ليست مرتبطة على الإطلاق بتوطين او تجنيس بل مرتبطة بإستمرار دورة حياته بكرامة، و اعتبر ان من المفيد ان تلتقي الفصائل الفلسطينية بالوزير المختص اولًا و ان تلتقي بكل الكتل السياسية ثانيًا لتطالبهم بتعديل هذا القانون في مجلس النواب.


تابع الشريف انه الى ذلك الحين يكون من مسؤولية مجلس الوزراء طلب تجميد تطبيق هذا القانون الى حين تعديله.




شريهان سعدية



ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


تعليقات حول الموضوع

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



INN LEBANON

اشترك و أضف بريدك الألكتروني لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
INNLEBANON ALL RIGHTS RESERVED 2020
top