2024- 04 - 26   |   بحث في الموقع  
logo أسلحة ومخدرات.. الجيش يوقف 4 أشخاص logo تدخلات الشرطة تشعل الجامعات الاميركية..وبلينكن يعتبرها من سمات الديموقراطية logo غزة:زخم جديد في المفاوضات..هل يحبطه نتنياهو؟ logo الأمم المتحدة تصدر تحديثا بشأن مشاركة موظفين بالأونروا في هجوم حماس logo "6 مليارات دولار"... أميركا تخطط لإنتاج أسلحة جديدة لأوكرانيا! logo "بحوزتهم كمية من الذخائر"... الجيش يوقف 4 أشخاص! logo “الحزب” يستهدف مواقع إسرائيليّة logo الجماعة الإسلاميّة تنعى اثنَين من عناصرها
الكركم خير علاج للالتهابات وقرحة المعدة
2019-08-17 18:09:39


الكركم خير علاج للالتهابات وقرحة المعدة


توصل فريق من العلماء الهنود إلى أن تناول "الكركم" بجرعات كافية يلعب دورًا هامًا في تخفيف حدة الالتهابات المعدية والقرحة، مما يمهد الطريق للاستغلاله في إنتاج عقاقير طبية لعلاج مثل هذه الحالات خاصة الحادة منها.



وكشف الباحثون الهنود في معهد الكيمياء البيولوجية في نيودلهي عن انتماء "الكركم "إلى عائلة "الزنجبيل" النباتية، والذي يتم التداوى بها في الطب البديل منذ نحو 3 آلاف عام لتمتعه بخواص مطهرة. وأوضح الباحثون أن الجرعة المناسبة والمحددة هي خير سلاح فعال وعلاجي للالتهابات المعدة والقرحة، حيث إن الجرعة المنخفضة أو العالية لا تفيان بالغرض، حيث تعمل الجرعة العالية على زيادة حدة الالتهابات ومزيد من المشكلات الصحية.



كما تشير الدراسة إلى أن الاستعانة "بالكركم" بين علاجات القرحة يسهم بصورة كبيرة فى تعزيز ظهور أوعية دموية جديدة صالحة، إضافة إلى استعادة الأنسجة والخلايا لكفاءتها. ويعرف الهنود منذ قديم الأزل "الكركم" على أنه العلاج الفعال لألف داء، حيث يعد البلسم الشافى لكثير من الأمراض والمشكلات الصحية التى قد يتعرض لها الإنسان



قد يهمك أيضا



اكتشفي وصفات منزلية لمواجهة احتقان الحلق خلال فصل الشتاء



فوائد الطماطم في محاربة سرطان القولون والمستقيم والمعدة



وكالات



ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


التعليقات

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



INN LEBANON

اشترك و أضف بريدك لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
INN LEBANON ALL RIGHTS RESERVED 2024
top