2020- 02 - 26   |   بحث في الموقع  
logo قوات الأمن العراقية تقتل أحد المحتجين في بغداد logo الأمير عبد العزيز بن تركي بن الفيصل وزيراً للرياضة logo الولايات المتحدة تؤكد موافقة حكومة أفغانستان على تأجيل مراسم تنصيب الرئيس logo الأحدب: الأجهزة الأمنية أصبحت سيفا في يد أهل السلطة! logo اصابة شقيقتين بجروح في حادث سير على طريق برج الملوك logo الهند خامس أكبر اقتصاد في العالم متجاوزةً فرنسا وبريطانيا خلال العام الماضي logo الدولار الأميركي يتراجع عالميًا مع زيادة تكهنات الأسواق حيال خفض الفائدة logo 142 ناقداً من أنحاء العالم لتحكيم النسخة الرابعة من «جوائز النقاد للأفلام العربية»
"القرفة" تخفض من درجة حرارة الجسم
2019-08-17 18:09:56


القرفة تخفض من درجة حرارة الجسم


اكتشف باحثون أستراليون، أن نبات القرفة يمكنه المساعدة في خفض درجة حرارة الجسم، حيث أجرى الخبراء تجاربهم على مجموعة من الخنازير، وأضافوا القرفة إلى طعامها ووضعوها في غرفة معزولة ضبطت فيها كميات ثاني أوكسيد الكربون.



وبعد مراجعة نتائج التجارب تبين للخبراء أن القرفة ساعدت على خفض الإفرازات الحمضية في معدة الحيوانات، كما ساعدت على تخفيض نسبة "الببسين"، ما أدى بدوره إلى خفض درجة حرارة المعدة لدى هذه الحيوانات في أثناء تناولها للطعام.



وقال كوروش كلنتر، أحد الباحثين بمعهد Melbourne Institute of Technology، عندما تشعر الخنازير بالحر فإنها تتنفس بشكل سريع، ما يساعد على الحد من إنتاج ثاني أوكسيد الكربون، وهو ما يساعد على خفض درجة حرارة جسمها، وفقا لما أورده موقع "روسيا اليوم".



من جانبه، قال جيان تشن العامل في فريق كلنتر، "لقد ساعدت القرفة على خفض درجة حرارة الخنازير بمعدل درجتين، ومما لا شك فيه أن القرفة منتشرة في البلدان الحارة كون تناولها يساعد في تبريد الجسم لا سيما في درجات الحرارة المرتفعة".



وأشار كلنتر، إلى أن تلك التجارب التي أجراها فريقه هي جزء من دراسة شاملة هدفها التأكد من كيفية عمل الأمعاء بشكل عام، حيث تتم تجربة كبسولات خاصة تحتوي على مستشعرات للغازات داخلها، قد تساعد بدورها على معرفة أفضل أنواع الطعام لصحة الجسم والأمعاء على وجه الخصوص



قد يهمك أيضا



اكتشفي وصفات منزلية لمواجهة احتقان الحلق خلال فصل الشتاء



فوائد الطماطم في محاربة سرطان القولون والمستقيم والمعدة



وكالات



ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


تعليقات حول الموضوع

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



INN LEBANON

اشترك و أضف بريدك الألكتروني لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
INNLEBANON ALL RIGHTS RESERVED 2020
top