2024- 03 - 29   |   بحث في الموقع  
logo "الحزب" يقاتل على جبهتي الداخل والحدود: نقطة ضعف خطيرة logo اشكال وإطلاق نار في طرابلس logo بينها لبنان.. هزات أرضية تضرب هذه الدول العربيّة logo مناورة إسرائيلية "مفاجئة" شمالاً.. وواشنطن تعتبر استعادة الهدوء أولوية logo حكومة فلسطينية جديدة تبصر النور..بلا سند سياسي logo حصاد ″″: أهم وأبرز الاحداث ليوم الخميس logo نبيل فريد مكاري يستقبل المصري ويعلن دعمه للائحة “نقابتنا” logo بأكثر من 30 طنًا من المتفجرات... تدمير نفق لحماس (فيديو)
دراسة تكشف دور الشيح البلدي لمرض السكر
2019-08-17 18:09:57


دراسة تكشف دور الشيح البلدي لمرض السكر


أوصت دراسة حديثة أجراها علماء المركز القومي للبحوث بإمكانية تناول مريض السكر نبات الشيح البلدى واستخدامه كمشروب ساخن لنجاحه فى تقليل مستوى السكر فى الدم وهورمون الهوموسيستيين المسئول عن مضاعفات المرض .



وقالت الباحثة هبة محمد إبراهيم عبدالله بقسم الفارماكولوجى بشعبة البحوث الطبية - فى تصريح لها اليوم - إن الأبحاث مستمرة لتجهيز نبات الشيح البلدى فى صورة مستحضر صيدلى، مشيرة إلى أن البحث حصل مؤخرا على جائزة رئيس المركز القومى للبحوث كأحسن بحث يمكن تطبيقه عمليًا.



وأوضحت أنها أجرت بالاشتراك مع الفريق البحثى دراسة على فئران التجارب والتى تعتبر ضمن سلسلة أبحاث بمشروع تم تمويله من المركز القومى للبحوث للتحقق من فعالية نبات الشيح كعلاج لمرض السكرى وما يتعلق به من مضاعفات أخرى على أعضاء الجسم.



وأضافت أنه ثبت من خلال البحث الحالى أن هذا النبات يقلل من مستوى السكر فى الدم وكذلك هورمون الهوموسيستيين المسئول عن مضاعفات مرض السكرى ووجد أيضًا أن له أهمية كبرى فى زيادة مستوى الإنسولين بالدم، كما أن له خصائص مهمة أخرى حيث أنه يقلل من مستوى الدهون الضارة فى الدم وفى نفس الوقت يقلل من مستوى انزيمات الكبد والكلى وهذا مؤشر جيد يبين أنه يحمى هذين العضوين من الضرر الناشئ عن مرض السكرى مما يقلل من التشوهات الممكن حدوثها فى الكبد والكلى نتيجة لهذا المرض.



ومن المعروف أن نبات الشيح البلدى ويسمى علميًا الأرتيميزيا-ألبا هو أحد الأعشاب المزروعة فى مصر على نطاق واسع، وتستخدم بكثرة فى الطب الشعبى لعلاج بعض الأمراض مثل نزلات البرد، وآلام المعدة، وارتفاع ضغط الدم وغيرهم.



قد يهمك أيضا



اكتشفي وصفات منزلية لمواجهة احتقان الحلق خلال فصل الشتاء



فوائد الطماطم في محاربة سرطان القولون والمستقيم والمعدة



وكالات



ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


التعليقات

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



INN LEBANON

اشترك و أضف بريدك لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
INN LEBANON ALL RIGHTS RESERVED 2024
top