2019- 09 - 18   |   بحث في الموقع  
logo بري:العقوبات على لبنان لا تطال فئة إنما كل اللبنانيين logo ترامب يوصي بمضاعفة العقوبات على إيران logo بري: العقوبات التي تفرض على لبنان تطال كل اللبنانيين logo توقيف قاتل شقيقه بعد "اشتباك" مع الجيش logo بالصور: 25 مليون حبة كبتاغون وأطنان من الحشيشة في مكب برج حمود logo الحريري يعلن الخبر "الحزين"... ويوجه رسالة إعتذار logo عون: اذا استمر المسار الحالي فلا سلام في المنطقة logo دعوة سعودية الى الحريري
5  فوائد لشرب الشاي “يوميًا”
2019-08-17 21:58:57

إذا كنت تحتسي فنجانا من الشاي، غير محلى ومن دون سكر، فأنت تدعم كل عضو في جسمك، فالشاي غير المحلى غني بمضادات الأكسدة التي تمنع الأمراض المزمنة وتساعد على إصلاح الخلايا في الجسم.

ويقول الطبيب وجراح العظام في توليدو بولاية أوهايو أنتوني كوري: “إن الشاي يأتي من نبات كاميليا سينينسيس الذي يحتوي على مضادات الأكسدة المعروفة باسم “الكاتيكين”، والأهم من ذلك “إبيغالوكاتشين غالاتي ” EGCG”.

وأضاف كوري أن “هذه المضادات “تقضي على الجذور الحرة في الجسم، التي ترتبط بالأمراض عند البشر وتتضمن أمراض السرطان وألزهايمر وباركنسون وغيرها وتقلل من الالتهابات”.

ويعتقد الأطباء والباحثون بأن للشاي العديد من الفوائد، لعل من أبرزها الفوائد الخمس التالية، وفقا لتقرير نشر على موقع فوكس نيوز الإخباري الأميركي.

خفض خطر الإصابة ببعض أنواع السرطان

يقول باحثون إن “مضادات الأكسدة والمركبات الموجودة في الشاي ترتبط بانخفاض خطر الإصابة ببعض أنواع السرطان”.

ووفقا لمديرة الطب النفسي والتغذوي ونمط الحياة في مستشفى ماساتشوستس العام وكلية الطب بجامعة هارفارد أوما نايدو فقد “تبين أن له فوائد عديدة على أمراض سرطان الجلد والبروستات والرئة والثدي”.

وأضافت نايدو أن “أنواع الشاي المختلفة تؤثر على أنواع مختلفة من السرطان، وبالتالي فإن شرب الشاي هو مجرد وسيلة بسيطة لمنع الإصابة بالسرطان”.

بشرة صحية أكثر

تشير الدراسات إلى أن “شرب الشاي الأسود بانتظام يمكن أن يقلل بشكل كبير من خطر الإصابة بسرطان الجلد”.

وتقول نايدو: “إن طريقة إعداد الشاي لها تأثيرات مختلفة على صحة الإنسان، فالشاي الأسود الساخن “مفيد في سرطان حرشفية الجلد”.

وبحسب الدراسات، فإن الشاي الساخن له تأثيرات أفضل من البدائل المثلجة والمخمرة.

إلى جانب فائدته للبشرة، فإن تناول الشاي الأسود كل يوم يمكن أن يقلل من خطر الإصابة بالنوع الثاني من مرض السكري من خلال المساعدة في السيطرة على نسبة السكر في الدم بعد الوجبات.



وكالات



ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


تعليقات حول الموضوع

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



INN LEBANON

اشترك و أضف بريدك الألكتروني لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
INNLEBANON ALL RIGHTS RESERVED 2019
top