2020- 02 - 22   |   بحث في الموقع  
logo طريقة تحضير ريغاتوني بالدجاج المخبوز مع الخضار logo السمك بصلصة البندورة مع الأرز الأحمر logo تناول القهوة ضروري لتقوية عضلات كبار السن logo زيت الزيتون يحمي من مرض السكر والسرطان logo طريقة اعداد "كعكة اللبن" بأسلوب سهل بسيط logo علماء أميركيون يُعلنون إجراءات البرنامج الجديد لإيجاد مضادات حيوية مقاومة لأقوى البكتيريا logo طريقة اعداد حلاوة الجبن بشربات الورد logo سعر غرام الذهب عيار 24 اليوم السبت 22 شباط 2020 في السعودية
«هيونداي موتور» تقدم تقنية «التحكم النشط بتبديل التروس»
2019-08-17 23:57:40

  • التقنية الأولى على مستوى العالم التي طورتها هيونداي لتحسين كفاءة ناقل التروس

طورت مجموعة هيونداي موتور أول تقنية من نوعها في العالم للتبديل النشط للتروس في ناقل الحركة بمركباتها الهجينة.

ويعمل الابتكار على تحسين كفاءة ناقل الحركة عبر مراقبة تروس نقل الحركة بمعدل 500 مرة في الثانية، مع ضبط سرعة دوران ناقل الحركة بدقة تمكنه من تسريع تبديل التروس في النظام، حيث من المقرر أن توظف التقنية الجديدة في مركبة هيونداي سوناتا هايبرد الهجينة المقبلة وتفيد في نهاية المطاف مركبات هجينة أخرى تنتجها هيونداي.

وتوظف تقنية «التحكم النشط في تبديل التروس» الجديدة برمجية تحكم منطقي مبتكرة في وحدة التحكم الهجينة، التي تتحكم في المحرك الكهربائي لضبط سرعات الدوران بين المحرك وناقل الحركة بشكل يسمح بتقليل وقت تبديل التروس في ناقل الحركة بنسبة 30%، في الوقت الذي تجعل عملية التبديل بين التروس أكثر سلاسة.

وبهذه المناسبة، اعتبر نائب الرئيس ورئيس مجموعة نظم التحكم بقوى الحركة لدى مجموعة هيونداي موتور كيونغ جون تشانغ، أن «تطوير أول تقنية للتحكم النشط في تبديل التروس بالعالم يمثل ابتكارا رائعا تنطوي على قدرات عالية على التحكم الدقيق في المحرك وناقل الحركة الأوتوماتيكي، مؤكدا أن من شأن هذا الابتكار المساهمة في توفير الوقود وتحسين القيادة بجعلها أكثر متعة».

ولا تحتوي المركبات الهجينة التقليدية على محولات لعزم الدوران من أجل زيادة تحسين استهلاك الوقود، حيث تفقد محولات عزم الدوران الطاقة أثناء عملية نقل الحركة.

وعلى الرغم من كفاءة استهلاك الوقود في نظام المركبات الهجينة التقليدية فإن هذا النظام يتطلب أوقات تبديل أطول بين التروس لضمان أن يتم التبديل بسلاسة.

أما تقنية «التحكم النشط في تبديل التروس» الجديدة فتسمح للمحرك الكهربائي الهجين بالتحكم في التبديل بين التروس من خلال توظيف برمجية التحكم المنطقي على وحدة التحكم الهجينة للتخلص من المشاكل المرتبطة ببطء التبديل بين التروس.

وتراقب وحدة التحكم الهجينة سرعة دوران ناقل الحركة بجهاز استشعار مثبت داخل المحرك الكهربائي وذلك بمعدل 500 مرة في الثانية، لضمان المزامنة الفورية بين سرعة دوران ناقل الحركة وسرعة دوران المحرك.

وتكفل هذه المزامنة تقليل وقت تبديل التروس بنسبة 30% من 500 مايكرو ثانية إلى 350 مايكرو ثانية، ما من شأنه تحسين كل من أداء تسارع المركبة الهجينة واقتصادها في استهلاك الوقود، مع زيادة متانة ناقل الحركة عبر تقليل الاحتكاك أثناء التبديل بين التروس.





ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


تعليقات حول الموضوع

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



INN LEBANON

اشترك و أضف بريدك الألكتروني لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
INNLEBANON ALL RIGHTS RESERVED 2020
top