2019- 09 - 18   |   بحث في الموقع  
logo حكمت ديب لـ لا نعير اهتماما للتصويب علينا بموضوع العمالة لأنه يصدر عمن يسعون للمزايدة شعبويا وهناك قضاء وقانون للحسم بهذا الملف logo يزن السعيد: أترجم تجاربي في الحياة عبر أغنياتي وهذا سر لقائي بـ إليسا logo بريانكا شوبرا تهنئ زوجها بعيد ميلاده على طريقتها الخاصة..بالفيديو logo مدرب اياكس: علينا اللعب بطريقة اذكى ليس اقوى logo لامبارد يدافع عن عدم ادخال بوليسيتش في هزيمة فالنسيا logo انشيلوتي يكشف ما قاله لكلوب بعد الفوز logo لقاء لقطاع المحامين في تيار ″العزم″ دعماً لترشيح المحامي فادي محسن logo عقيص: أنا وسيزار المعلوف على أتم الوفاق
كيف يستمر “الضمان” بـ50% من موظفيه؟ (تقرير ميليسا ج. افرام)
2019-08-19 09:00:32

صرخة المواطنين على ابواب مراكز الضمان الاجتماعي تعلو يوما بعد يوم في عدد كبير من المناطق اللبنانية بسبب النقص الحاد في عدد الموظفين والذي يؤدي الى تأخير معاملاتهم ويطيل ساعات انتظارهم في مكاتب الضمان.

في مركز ضمان جونيه، المعاملات مكدسة وأرقام المواطنين مؤخرة اثر وصول عدد موظفي المركز إلى أقل من النصف بعد وصول النصف الآخر إلى سن التقاعد. مواطنون يشكون من سوء الأوضاع في المركز ومن التأخير الكبير يعانون منه منذ اشهر كثيرة، والصرخة وصلت الى الجهات المعنية ووزير العمل كميل ابو سليمان على علم بالنقص الكبير للموظفين في هذا المركز، وهو كان قد وعد منذ نيسان الماضي بالتحرك لحل المشكلة عبر طرح اقتراح لتنظيم مباريات توظيف على صعيد ​القضاء.

الا ان اقتراحات ابو سليمان لم تلقَ آذاناً صاغية، خصوصا بعد اقرار موازنة 2019 والتي تشددت على منع التوظيف في ادارات الدولة كافة تحت اي ذريعة كانت، باستثناء ديوان المحاسبة. فهل يبقى حال مركز ضمان جونيه على ما هو عليه لعام كامل أم يتم الاستعانة بموظفين من مراكز أخرى لسد العجز؟

عند السؤال عن حال مراكز الضمان الاخرى في كل المناطق اللبنانية، يتبيّن ان نقص الموظفين ليس فقط في مركز جونية، وانما الازمة تمتد إلى مناطق ومراكز اخرى وبالتالي يتعذر الاستعانة بموظفين من مناطق اخرى لسد العجز.



وكالات



ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


تعليقات حول الموضوع

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



INN LEBANON

اشترك و أضف بريدك الألكتروني لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
INNLEBANON ALL RIGHTS RESERVED 2019
top