2024- 03 - 19   |   بحث في الموقع  
logo رداً على العقوبات الأوروبية... وزير إسرائيلي يتوعد! logo لنقاش ملفات مهمة... بلينكن يزور مصر والسعودية logo "لا تقدم"... حماس: الكرة الآن في ملعب نتنياهو! logo بالأسلحة الثقيلة... رشقات على رامية وعيتا الشعب فجرا logo خيارات تنتظره... ترمب عاجز عن تسديد غرامة الـ"نصف مليار دولار" logo "لتعزيز خدمة الايجار"... بيان من نقابة المالكين logo طال نقاط عسكرية... هجوم إسرائيلي جوي على ريف دمشق! logo مسيرات وصواريخ... الجيش الأميركي يعلن تدمير أسلحة للحوثيين
كيف يستمر “الضمان” بـ50% من موظفيه؟ (تقرير ميليسا ج. افرام)
2019-08-19 09:00:32

صرخة المواطنين على ابواب مراكز الضمان الاجتماعي تعلو يوما بعد يوم في عدد كبير من المناطق اللبنانية بسبب النقص الحاد في عدد الموظفين والذي يؤدي الى تأخير معاملاتهم ويطيل ساعات انتظارهم في مكاتب الضمان.

في مركز ضمان جونيه، المعاملات مكدسة وأرقام المواطنين مؤخرة اثر وصول عدد موظفي المركز إلى أقل من النصف بعد وصول النصف الآخر إلى سن التقاعد. مواطنون يشكون من سوء الأوضاع في المركز ومن التأخير الكبير يعانون منه منذ اشهر كثيرة، والصرخة وصلت الى الجهات المعنية ووزير العمل كميل ابو سليمان على علم بالنقص الكبير للموظفين في هذا المركز، وهو كان قد وعد منذ نيسان الماضي بالتحرك لحل المشكلة عبر طرح اقتراح لتنظيم مباريات توظيف على صعيد ​القضاء.

الا ان اقتراحات ابو سليمان لم تلقَ آذاناً صاغية، خصوصا بعد اقرار موازنة 2019 والتي تشددت على منع التوظيف في ادارات الدولة كافة تحت اي ذريعة كانت، باستثناء ديوان المحاسبة. فهل يبقى حال مركز ضمان جونيه على ما هو عليه لعام كامل أم يتم الاستعانة بموظفين من مراكز أخرى لسد العجز؟

عند السؤال عن حال مراكز الضمان الاخرى في كل المناطق اللبنانية، يتبيّن ان نقص الموظفين ليس فقط في مركز جونية، وانما الازمة تمتد إلى مناطق ومراكز اخرى وبالتالي يتعذر الاستعانة بموظفين من مناطق اخرى لسد العجز.



وكالات



ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


التعليقات

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



INN LEBANON

اشترك و أضف بريدك لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
INN LEBANON ALL RIGHTS RESERVED 2024
top