2024- 03 - 29   |   بحث في الموقع  
logo "الحزب" يقاتل على جبهتي الداخل والحدود: نقطة ضعف خطيرة logo اشكال وإطلاق نار في طرابلس logo بينها لبنان.. هزات أرضية تضرب هذه الدول العربيّة logo مناورة إسرائيلية "مفاجئة" شمالاً.. وواشنطن تعتبر استعادة الهدوء أولوية logo حكومة فلسطينية جديدة تبصر النور..بلا سند سياسي logo نبيل فريد مكاري يستقبل المصري ويعلن دعمه للائحة “نقابتنا” logo بأكثر من 30 طنًا من المتفجرات... تدمير نفق لحماس (فيديو) logo اتهام روسي "خطير" لأوكرانيا
جراح بريطاني يُجري تجربة لزراعة قلوب الخنازير في أجسام البشر خلال 3 سنوات
2019-08-19 11:10:45


جراح بريطاني يُجري تجربة لزراعة قلوب الخنازير في أجسام البشر خلال 3 سنوات


أكد أحد أبرز الجراحين البريطانيين في مجال زراعة الأعضاء، أنه يمكن زراعة قلوب الخنازير في أجساد البشر، خلال 3 سنوات.



ذكرت ذلك صحيفة "ذي صن" البريطانية، اليوم الأحد 18 أغسطس/ آب، وقالت إن الجراح البارز السير تيرينس، هو صاحب الفكرة، مشيرة إلى أنه أجرى أول عملية زرع قلب ناجحة في بريطانيا، منذ عام 1979.



وقال تيرينس، إنه سيجري تجربة زراعة كلى خنزير في جسم بشري، هذا العام، مشيرا إلى أن ذلك يمكن أن يمهد الطريق لمزيد من عمليات زرع الأعضاء المعقدة في العملية المسماة نقل الأعضاء بين الكائنات الحية.



وأضاف: "إذا حصلنا على نتيجة مرضية في عملية نقل كلى الخنازير للبشر، فمن المحتمل أن تستخدم القلوب مع تأثيرات جيدة على البشر في غضون سنوات".



وأوضح الجراح البريطاني أنه في حال نجاح التجارب، فإنه يمكن أن تكون أعضاء الخنازير اختيارًا جيدًا للزرع في مرضى بشريين، حيث تكون أعضاؤهم متشابهة في الحجم، بحسب الصحيفة.



ولفتت الصحيفة إلى أن ذلك يأتي في الوقت، الذي يستخدم فيه الباحثون تقنيات متطورة لتحرير الجينات وتعديل الأعضاء قبل الزرع لتقليل خطر رفض جسم المتبرع لزراعة أعضاء غريبة داخله.



وقد يهمك ايضًا :



إمكانية استعادة الذاكرة لدى مرضى ألزهايمر



الفطر يقلل مخاطر ضعف الذاكرة والتدهور المعرفي



وكالات



ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


التعليقات

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



INN LEBANON

اشترك و أضف بريدك لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
INN LEBANON ALL RIGHTS RESERVED 2024
top