2019- 09 - 21   |   بحث في الموقع  
logo لبنان يسابق المحظور logo مصادر لـ الجريدة: فيزا جبق للولايات المتحدة رُفضت بسبب انتمائه لفريق وزراء حزب الله logo ظريف: أفرقاء الاتفاق النووي ستجتمع في نيويورك على هامش الجمعية العامة logo حصيلة ضحايا انفجار كربلاء ارتفعت إلى 12 قتيلاً logo هزة أرضية تضرب شرق القاهرة دون حدوث أي خسائر logo خيرالله الصفدي: ذوو الإرادات الصلبة جزء مهم من المجتمع logo ترزيان... "بالله عليكم!" logo مقدمات نشرات الاخبار المسائية ليوم الجمعة 20/9/2019
أسماء المصانع التي أقفلت مؤقتًا.. وتلك المستوفية للشروط
2019-08-19 15:11:09

عدّد وزير الصناعة وائل أبو فاعور، خلال مؤتمر صحفي بعد انتهاء المرحلة الثانية من خطة "صفر تلوث صناعي في حوض نهر الليطاني"، أسماء المصانع التي التزم أصحابها باجراءات تركيب محطّات تكرير ومعالجة وبرك ترسيب وتسبيخ.
كما سمّى المؤسسات التي أقفلتها الوزارة نتيجة عدم التزام أصحابها بالمهل المعطاة لهم وفق القرارات والتنبيهات والتحذيرات لرفع الضرر والتلوّث عن النهر.
وأعلن عن الاجراءات التي اتّخذت بحقّ المؤسسات التي سبق للوزارة أن كشفت عليها في المرحلة الأولى في ضوء الكشوفات الجديدة عليها بعد متابعتها من قبل الفرق الهندسية والفنية في اللجنة المشتركة من وزارتي الصناعة والبيئة والمصلحة الوطنية لنهر الليطاني.
وفي ما يلي النتائج:
المصانع التي أقفلت مؤقتاً، يبلغ عددها 14، وهي تتوزع على الشكل التالي: سبعة في البقاع الاوسط، واحدة في البقاع الغربي، وستة في بعلبك، ومجموعها أربعة عشرة وهي: الجانو، رولي تعنايل، شركة الخمور اللبنانية بشير مشعلاني وأولاده، شركة الكونسروة الحديثة شتورة ش.م.ل.، شركة روابي شتورا الغذائية ش.م.م.، شركة هوم فودزhome foods – شركة جوال صفية وشركاه، مهنا فود، مؤسسة الغدير، مؤسسة سان رايز للصناعة والتجارة لصاحبها حسن محمد جانين، مؤسسة سويدان – الأطيب، مؤسسة ضاهر هاني الديراني التجارية لصاحبها ضاهر هاني الديراني، مؤسسة عادل جواد، زياد ديب صالح، شركة موريس ب. مشعلاني ش.م.م".
أما المصانع التي تمّ تجهيزها بمحطات تكرير غير أن العيّنات المأخوذة منها لم تكن مطابقة، فهي ثلاثة:"العسكر للتجارة، شركة تنوري وبعلبكي – مزارع البقاع، شركة الفا انترفوود ش.م.ل."، وستوجّه لهذه المؤسسات انذارات لانها استوفت الشروط بشكل جزئي وسوف ننتظر النتائج الجديدة سوف نهملهم فترة زمنية وفي حال عدم الالتزام سنقوم بقفال هذه المؤسسات.
هذا وأنّ المصانع التي لديها محطات تكرير وعيناتها مطابقة، هي 8: "لويس وجوزف انطوان جرجورة عيد، بطرس وطوني يوسف تنوري Jana Dairy، شركة الزوادة اللبنانية ش.م.م، شركة ميلكي واي ش.م.م Milky Way، مارون ومروان جرجس العلم، المركز التجاري للشرق الاوسط ش.م.م، شركة ابناء جابر جابر للألبان والاجبان، شركة قساطلي شتورة – سولفيد".
وفيما خصّ المصانع التي لديها محطات تكرير بانتظار نتائج العينات المأخوذة منها هي:"مصنع الايوبي Dana Dairy، البان الصباح، مؤسسة غزاوي للالبان والاجبان، المراعي الخضراء، جميل العلم، جوفراي، دايري ترشيشي، شركة ابراهيم سلامة واخوانه، شركة سكاف دايري فارم، عباس محمد خير الدين صاحب محلات خير الدين للتجارة، علي عبدالله سيد احمد والسيدة رباب محمد الديراني، علي فايز الحلاني – البان واجبان الحلاني، محمد علي الديراني صاحب محل ديراني فودز للتجارة العامة، وسيم محمد الوز، دير تعنايل، بسام احمد حسنا بالاسم التجاري الارياف اللبنانية للتجارة والصناعة، شركة حدائق غدق، شركة تنوري دايري".
في المقابل، فإنّ المصانع التي أعيد فتحها بعد قيام أصحابها بتسوية أوضاعها وانشاء محطات التكرير، هي: مؤسسة غزاوي للالبان والاجبان، دايري ترشيشي، شركة سكاف دايري فارم ش.م.م، محمد علي الديراني صاحب محل ديراني فودز للتجارة العامة.


وكالات



ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


تعليقات حول الموضوع

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



INN LEBANON

اشترك و أضف بريدك الألكتروني لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
INNLEBANON ALL RIGHTS RESERVED 2019
top